إعلان

في أصابع اليدين والقدمين.. علامات تشير إلى إصابتك بهذا المرض

10:00 م الثلاثاء 07 مارس 2023

كتبت- شيماء مرسي

من المهم مراقبة مستويات الكوليسترول حيث يحدث الوخز في اليدين والساقين بسبب انقطاع تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم، كما يؤدي ارتفاعه إلى تدفقه بكثافة، وبالتالي يعيق التدفق الطبيعي إلى الأعصاب ما يؤدي إلى الشعور بالوخز.

العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم:

يقول استشاري أمراض القلب تانماي يرمال جاين بـ مستشفيات مانيبال: "هناك العديد من الأمراض والحالات التي تتعلق بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وبصرف النظر إن تناول وجبات غنية بالدهون والتدخين وعدم ممارسة الرياضة وزيادة الوزن من العوامل الأخرى التي تساهم في تراكمه، قد يؤدي ذلك أيضا إلى انسداد الأوعية الدموية وربما حالات قاتلة بما في ذلك النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

الشعور بالألم في أصابع اليدين والقدمين:

يمكن أيضًا الإشارة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول عن طريق أصابع اليدين والقدمين المؤلمة، لذا يؤدي تراكمه في شرايين الدم إلى الشعور بالألم والوخز في هاتين المنطقتين.

بالإضافة إلى إن فرط الكوليسترول سيكون له رواسب صفراء اللون على الجلد، خاصة حول العين وأحيانًا في راحة اليد والجزء الخلفي من الساقين. ويسمى Xanthelasma ، وفقا لموقع "timesofindia".

الرواسب الصفراء والبرتقالية على العين:

هناك زيادات صغيرة أو رواسب صفراء وبرتقالية اللون تظهر على الجلد خاصة على الجفن العلوي أو على راحة اليدين أو الجزء السفلي من الساق.

لذا إذا وصلت الحالة إلى مستويات الدهون الثلاثية المفرطة، يؤدي ذلك إلى تكوين مجموعات من الرواسب الدهنية في الجسم، ما يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول وثلاثي غليسريد الدم إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والعصبية لدى المريض.

وللوقاية من هذا المرض يجب تعديل نمط الحياة والنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

احذر هذا العرض الغريب.. علامة على أن السموم تتسرب إلى الدم

لا يجب تجاهلها.. احذر الأعراض الأربعة المزمنة للسرطان

هذا ما يحدث لك إذا لم تغسل يديك بعد استخدام المرحاض

أضرار كارثية.. هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت الخبز المحروق

"أساسي في وجبة السحور".. ما تأثيرات الفول المدمس على صحة جسمك؟

فيديو قد يعجبك: