إعلان

للنساء.. تناول 5 حبات من البرقوق يقلل مخاطر الإصابة بمرض خطير

10:07 م الجمعة 17 فبراير 2023

البرقوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي
البرقوق أحد الفواكه التي تحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات الصحية والفيتامينات والمعادن، كما أنه مصدر قوة لفيتامينات "أ" و"سي" و"ك" و"ب 1"، وحمض الفوليك.
فضلا عن المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم والزنك والفلورايد والبوتاسيوم، كما أنه يوفر الألياف الغذائية والسعرات الحرارية المنخفضة.
لكن هل تعرف أن هناك فائدة غير متوقعة يحصدها النساء عند تناول البرقوق، تتعلق بتقليل مخاطر الإصابة بمرض يهدد العظام؟.
ووفقا لموقع ميديكال إكسبريس، أثبت فريق من الباحثين فى ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة، أن تناول البرقوق بشكل يومي قد يساعد النساء فى الحفاظ على كثافة العظام، ويعمل على الحد من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.
وفي الدراسة، أجرى الباحثون تقييم كثافة العظام لـ235 امرأة بعد سن اليأس، تم تكليف بعضهن بتناول ما يقرب من 5 أو 6 حبات برقوق - أو 100 جرام يوميا لمدة عام، وأثبتوا أن هذه الفاكهة قادرة على الحد من الإصابة بالهشاشة.
كما أشارت النتائج إلى أن 5 أو 6 حبات برقوق يوميا كانت أكثر فائدة، ونصح الأطباء بتناول فاكهة البرقوق بشكل يومي، من أجل الحفاظ على صحة العظام بصفة عامة بجسمك، حيث يساهم فى تقليل الإصابة بهشاشة العظام.
وأوضحت أن استهلاك البرقوق يحافظ على كثافة كتلة العظام وقوتها في مواقع تحمل الوزن في الورك، ولاحظت النساء اللاتي لم يأكلن البرقوق انخفاضا بنسبة 1.1% في كثافة العظام، في حين أن اللائي تناولن خمس أو ست حبات برقوق كل يوم لم يعانين من فقدان ملموس في كثافة العظام.

فيديو قد يعجبك: