إعلان

منها الأرز.. 8 أطعمة شائعة تقلل من عمرك بصمت

05:30 م الخميس 23 يونيو 2022

كتبت- شيماء مرسي

هل تعلم أن بعض الأطعمة اليومية الشائعة التي نتناولها يمكن أن تكلفك حياتك وتقلل من عمرك، لذا يجب معرفتها لتجنب الإفراط فيها، وفق ما أورد موقع "timesofindia".

الأرز:

ماذا لو قلنا لك أن تناول هذا العنصر الأساسي يقلل أيضًا من العمر الافتراضي، حسب دراسة وجد أن الأرز يحتوي على مستويات أعلى من الزرنيخ، وهو في الأساس مادة سامة مسببة للسرطان، وفي الواقع يفسح الطهي غير السليم للأرز الطريق للبكتيريا والسرطان المسببة للسموم، وبالتالي يجب على ربة المنزل اختيار أصناف من مصادر عضوية، وبالنسبة للأرز العادي، يجب نقعه لمدة نصف ساعة وغسله جيدًا قبل الطهي.

الفلفل الحار:

تناول الكثير من الفلفل الحار يؤثر على الجهاز الهضمي، وبصرف النظر عن التسبب في الإحساس بالحرقان، فإن الإفراط في تناوله يسبب آلام في البطن وتشنجات وإسهال، خاصة لأولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، كما أنه يزيد من حرارة الجسم وهو أمر غير جيد لموسم الصيف.

زبدة الفول السوداني:

لها بعض الآثار الجانبية الصامتة حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني أن يواجهوا العديد من الأعراض مثل الطفح الجلدي وتورم الحلق ومشاكل التنفس المفاجئة بعد الإفراط في تناولها.

السوشي:

يثير السوشي على وجه التحديد الحساسية ويشكل تهديدات خطيرة للصحة حيث أن معظم السوشي مصنوع من الأسماك، والتي تكون إما ملفوفة نيئة أو مدخنة أو مجمدة، وتحتوي هذه الأسماك المطبوخة بشكل غير صحيح أو غير المطبوخة على جراثيم أو ديدان أو بكتيريا، والتي تؤدي إلى تسمم غذائي خطير، وآلام في البطن والقيء، وبالتالي، من الضروري طهيها بشكل صحيح لإزالة الجراثيم والديدان والطفيليات.

جوزة الطيب:

جوزة الطيب هي نوع من التوابل الشائعة المستخدمة في العلاجات المنزلية أو الحلويات أو الطهي، ولكن إضافة أكثر من الكمية المسموح بها من جوزة الطيب تؤدي إلى تسمم الميريستيسين الذي يتضمن أعراضًا مثل الصداع والغثيان والدوخة والهلوسة، وفي بعض الحالات يؤدي الإفراط في تناولها إلى الوفاة، وبالتالي، فإن إضافة رشة من هذه البهارات تكفي لإضفاء لمسة حلوة ومتبلة على الأطباق الشهية.

"لو معندكش تكييف".. أفضل الحلول للتغلب على حر الصيف

"مبيخافوش يعبروا عن رأيهم".. 4 أبراج جريئة للغاية

ما السر وراء تسمية الأرض بهذا الاسم؟

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"الجوزاء هاتله شوكولاتة".. كيف تستطيع إسعاد كل برج؟

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market