إعلان

متى يجب تناول منتجات الألبان المخمرة للحصول على أكبر فائدة؟

01:30 ص السبت 02 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

فوائد منتجات الألبان المخمرة معروفة بتأثيرها الإيجابي في الجسم، ولكن من المهم معرفة متى يجب تناولها للحصول على أكبر فائدة منها.

الدكتور أندريه بوبروفسكي، خبير التغذية الروسي، يقول إن أكبر فائدة من منتجات الألبان المخمرة تكمن في أنها مصدر للأحماض الأمينية أو البروتينات للجسم، التي هي اللبنات الأساسية لجسمنا. وهذه اللبنات يحتاجها الجسم النامي، والجسم المتعافي من المرض.

وأضاف أنه بخلاف الحليب لهذه المنتجات ميزات كبيرة، حيث أن سلاسل البروتينات فيها قصيرة، لذلك هي سهلة الهضم. كما تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم المفيد للعظام، وفي هذه الحالة لا يؤثر وقت تناولها في هذه الخصائص، ولا في عملية امتصاصها، وفقا لـ"روسيا اليوم".

ويضيف، الميزة الأخرى المهمة لمنتجات الألبان المخمرة، هي أنها تعمل على تحسين ميكروبيوم الأمعاء، وفي هذه الحالة يجب تناولها في أوقات معينة.

ويقول، "تحسن منتجات الألبان المخمرة تركيب ميكروبيوم الأمعاء، بفضل احتوائها على ما يسمى Bifidobacterium (جنس من البكتيريا اللاهوائية إيجابية الغرام). كما يطلق عليها أيضا بروبيوتيك. ومن أجل الحصول على أكبر فائدة من هذه المنتجات يفضل تناولها على معدة فارغة. أي بعد فترة من تناول الطعام لا تقل عن 1.5 ساعة وأكثر. كما يجب تناولها مدة لا تقل عن أسبوعين للحصول على الفائدة المرجوة، وحينها يشعر الشخص بتأثيرها الإيجابي".

ويشير الخبير، إلى أنه مع ذلك ، لا ينبغي الإفراط بتناول منتجات الألبان المخمرة، مهما كانت مفيدة. ومن الأفضل أن تحتوي على نسبة متوسطة من الدهون أي حوالي 2.5 بالمئة.

ويضيف، هناك توصية شائعة بعدم تناول منتجات الألبان ليلا. ولكن هذه التوصية لا تشمل المنتجات المخمرة.

فيديو قد يعجبك: