إعلان

بعد القبض على أحمد أبو النصر.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الكركمين

02:30 م الأحد 20 فبراير 2022

الكركم

كتب – سيد متولي

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر- معالج الأعشاب؛ لإدارة مركز طبي بدون ترخيص بالجيزة والنصب والاحتيال على المواطنين بزعم علاج الأمراض المزمنة.

معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية، أفادت قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، بالتدليس على المواطنين وإيهامهم بكونه خبير علاجي يمكنه علاج كافة الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وأنه يروج لذلك على قناته على موقع "اليوتيوب" وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.

وبعد القبض على أحمد أبو النصر، إليك ما يمكن أن يحدث لجسمك عند تناول الكركمين، وفقا لموقع "healthline" المعني بالصحة.

ما هو الكركمين؟

الكركمين هو المركب الرئيسي في الكركم، وهو نبتة تستخدم في صناعة أحد أنواع التوابل الشائعة والمستخدمة بكثرة حول العالم، وأحيانًا يتم استخدام مصطلح الكركمين كاسم آخر بديل للكركم.

- ما هي فوائد الكركمين؟

مضاد طبيعي للالتهابات

ثبت أن الكركمين يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات تمنع عمل الجزيئات الالتهابية في الجسم، وتظهر الدراسات آثارًا إيجابية له على الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التهاب الأمعاء، من بين أمور أخرى.

الوقاية من أمراض القلب

ثبت أن الكركمين قوي للجذور الحرة للأكسجين، وهي جزيئات نشطة كيميائيًا تسبب تلفًا لخلايا الجسم.

ويعد تلف الجذور الحرة، إلى جانب الالتهاب، محركًا رئيسيًا لأمراض القلب، ويلعب دورًا في الوقاية من أمراض القلب وإدارتها، بالإضافة إلى التأثيرات المضادة للأكسدة.

وثبت أيضًا أنه يخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، ويحسن ضغط الدم، ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والمياه الزرقاء والتنكس البقعي.

له تأثيرات مضادة للسرطان

استكشفت العديد من الدراسات تأثير الكركمين على السرطان، ووجد الكثير أنه يمكن أن يؤثر على تكوينه ونموه وتطوره على المستوى الجزيئي، وأظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يقلل من انتشاره ويساهم في موت الخلايا السرطانية في مجموعة متنوعة من السرطانات، ويقلل من الآثار الجانبية السلبية للعلاج الكيميائي.

غذاء للدماغ

هناك أدلة متزايدة على أن الكركمين يمكنه عبور الحاجز الدموي الدماغي وقد يساعد في الحماية من مرض ألزهايمر، ويعمل على تقليل الالتهاب بالإضافة إلى تراكم لويحات البروتين في الدماغ والتي تعتبر من سمات مرض ألزهايمر.

وهناك بعض الأدلة على أنه يمكن أن يساعد في الاكتئاب واضطرابات المزاج، إذ قللت مكملات الكركمين من أعراض الاكتئاب والقلق ودرجات الاكتئاب في تجارب متعددة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

اقرا ايضا

10 أطعمة يجب تضمينها أسبوعيا في نظامك الغذائي لإنقاص وزنك

فيديو قد يعجبك: