إعلان

منها الجبن.. 5 أطعمة مغذية لكبار السن الذين ليس لديهم أسنان

12:00 م الجمعة 03 سبتمبر 2021

2021_6_25_1_14_3_650

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يصبح من الصعب رعاية الاحتياجات الغذائية لكبار السن إذا لم يكن لديهم أسنان، الشيخوخة ليست سهلة، هناك العديد من التحديات الصحية الجسدية والعقلية التي يتعين على كبار السن التعامل معها.

أحد أكبر التحديات هو فقدان أسنانهم، ترتبط الأسنان بتناول الأطعمة التي تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية المطلوبة، عدم وجود أسنان يحد من خياراتهم ولكن هذا لا يعني أنه يتعين عليهم التنازل عن التغذية.

هناك بعض الأطعمة اللينة التي يمكن تقديمها لكبار السن، هذه الأطعمة غنية أيضًا بالتغذية، مما يجعلها مربحة لجميع أفراد الأسرة، نستعرض خمسة أطعمة من هذا القبيل، وفقا لموقع timesofindia.

بيض مخفوق

للبيض سمعة سيئة في رفع مستويات الكوليسترول لدى كبار السن، لكن البيض مليء بالبروتين الذي يمكن أن يساعد في بناء العضلات، ليس هذا فقط، يحتوي البيض على مجموعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين د وفيتامين ب 12 والكولين والسيلينيوم، يمكنك صنع البيض المخفوق فقط باستخدام بياض البيض للحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.

العصائر

لا تبدو العصائر رائعة فحسب، بل إنها مليئة بالطاقة الغذائية، مفيدة لكبار السن لأنها مليئة بالفواكه والخضروات ويمكنك تناولها دون مضغ، يمكنك استخدام الفواكه والخضروات مثل الموز والفراولة لفوائد عديدة.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان سهل التحضير وصحي للأكل ، وهو أحد خيارات الإفطار المفضلة للكثيرين. يحتوي الشوفان على الكثير من العناصر الغذائية وهو ناعم وسهل الأكل.

حصة واحدة من دقيق الشوفان تحتوي على أربعة جرامات من الألياف.

يمكنك إضافة بعض الزبيب وبذور الكتان والمكسرات لجعل دقيق الشوفان أكثر صحة، يمكنك أيضًا جعلها مالحة بإضافة الخضار.

الزبادي

نعم، الزبادي هو حقًا وجبة في حد ذاته. إنه مصدر رائع للكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على البروبيوتيك التي يمكن أن تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتساعد في مكافحة أي عدوى.

الجبن

الجبن هو إضافة صحية للغاية يمكنك تقديمها لنظام غذائي لكبار السن. إنه غني بالبروتين ويحتوي على الكالسيوم ، وهو أمر مفيد لهم. يساعد أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم.

فيديو قد يعجبك: