Masrawy logo white

إليك ما يجب أن تأكله قبل وبعد الحصول على لقاح كورونا

03:00 م الأحد 11 أبريل 2021
إليك ما يجب أن تأكله قبل وبعد الحصول على لقاح كورونا

لقاح

كتب – سيد متولي

لقد أخذ الملايين حول العالم بالفعل لقاح كوفيد، والعديد يصطفون للحصول عليه، يتوخى الناس الحذر الشديد من الآثار الجانبية ويتأكدون من أن تجربة اللقاح الخاصة بهم آمنة.

ومع ذلك، يلعب نظامك الغذائي أيضًا دورًا مهمًا في عملية التطعيم، بينما يقترح البعض أنك تتناول الأطعمة الصحية والمغذيات الضرورية، يشدد البعض الآخر على الحفاظ على رطوبة الجسم أثناء الحصول على اللقاح،.

إليك ما يجب عليك وما لا يجب أن تأكله أو تشربه قبل أو بعد الحصول على لقاح كوفيد وفقا لموقع timesofindia

اشرب الكثير من الماء وتناول الفواكه المرطبة

البقاء رطبًا هو مفتاح الصحة الجيدة، خاصةً عندما تحصل على لقاح كوفيد الخاص بك، يجب إعادة تنشيط نفسك بالكثير من الماء أو الفواكه المرطبة، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بآثار جانبية حادة وتساعدك على الشعور بالتحسن خلال دورة اللقاح.

تجنب استهلاك الكحول

بعد التطعيم، يعاني الأشخاص من آثار جانبية طفيفة أو معدومة، والتي يمكن أن تتراوح من الحمى والتعب إلى آلام الجسم والألم في منطقة الحقن.

كما هو معروف، فإن البقاء رطبًا أمر بالغ الأهمية خلال هذا الوقت، هناك يجب أن تتجنب شرب الكحوليات لأنها قد تسبب الجفاف الذي قد يزيد من حدة هذه الآثار الجانبية، بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Alcohol Research ، فقد ارتبط استهلاك الكحول أيضًا بضعف المناعة.

تناول الحبوب الكاملة بدلًا من الأطعمة المصنعة

وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية، فإن عادات الأكل الصحية ضرورية لضمان صحة الجسم خلال هذه الجائحة، لهذا السبب ، عندما تقرر أخذ لقاح كوفيد، قم بتخزين وتناول الأطعمة الصحية الكاملة من الحبوب الغنية بالألياف، بدلاً من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وكمية عالية من السعرات الحرارية.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف بدلًا من الدهون المشبعة والأطعمة السكرية

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف ضرورية لجسم مسترخي وتقوية جهاز المناعة.

أثناء التطعيم ، يجب أن تكون مرتاحًا ونشطًا، وهو أمر ممكن فقط إذا كنت قد تناولت أطعمة صحية، وفقًا للدراسة المنشورة في مجلة Journal of Clinical Sleep Medicine، تجنب تناول الدهون المشبعة والأطعمة السكرية التي تؤدي إلى التوتر والقلق وتسبب المزيد من اضطراب النوم.

تذكر أن يكون لديك نظام غذائي متوازن قبل التطعيم

لا تساوم على نظامك الغذائي قبل وبعد الحصول على لقاح كوفيد، تم الإبلاغ عن الإغماء كأثر جانبي للقاح، والذي يمكن التقليل منه عن طريق تناول أطعمة صحية.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بصرف النظر عن الحصول على بعض الطمأنينة حول اللقاح، فإن الحفاظ على رطوبة الجسم وتناول نظام غذائي صحي متوازن أو وجبة خفيفة يمكن أن يمنع الإغماء المرتبط بالقلق.

كورونا.. لحظة بلحظة

1201

الإصابات الجديدة

58

الوفيات الجديدة

245721

إجمالي الإصابات

14327

إجمالي الوفيات

181478

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي