إعلان

بالليمون والكمون.. وصفات طبيعية تخلصك من دهون البطن

11:01 ص الخميس 10 سبتمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دهون البطن من أكثر المشاكل التي تؤثر بالسلب على أمور كثيرة في الحياة، نتيجة لتراكم كميات زائدة من الدهون مع زيادة وتضخم في حجم الخلايا الدهنية في هذه المنطقة، وغالبا ما يكون الكرش مصحوبا بزيادة في الوزن بشكل عام.
ومن أسباب بروز دهون البطن، العادات الغذائية الخاطئة، وتناول المزيد من الطعام بأوقات غير منتظمة، وعدم شرب كمياتٍ كافية من المياه، والتعرض للضغط الشديد والتوتر، وغالباً ما يرافق ظهور الكرش مشكلةً في زيادة الوزن، ويمكن التخلص من هذه المشكلة باتباع حميةٍ غذائية، وممارسة التمارين الرياضية، وفق ما نقل "البيان" الإماراتي.
فوائد الليمون والكمون للتخلص من الكرش
يعتبر شراب الليمون والكمون من أهمّ الوصفات للتخلص من الكرش، وتتلخص فوائده في أنّه:
يحسّن عملية الهضم، وامتصاص المواد الغذائية بطريقة جيدة.
يمنع تخزين الدهون في الجسم وخصوصاً في منطقة البطن.
يعالج مشكلة الإمساك عند تناوله يومياً.
يقلل مستوى الدهون، وينظم مستوى الكولسترول في الدم.
يحفز حرق الدهون بصورةٍ أسرع وخاصةً في منطقة البطن.
يخلصك من انتفاخ البطن، وعلاج احتقان الحلق بصورةٍ كبيرة
وصفات الليمون والكمون للتخلص من الكرش
تمزج ملعقة كبيرة من حبوب الكمون مع شرائح ليمونة واحدة، في لترٍ من الماء المغلي، وتترك مدّة 60 دقيقة، ثمّ تصفى وتشرب بعد تناول الطعام بـ 30 دقيقة، وذلك بمقدار 3-4 أكواب في اليوم.
تمزج ملعقة من بذور الكمون مع كوبٍ من الماء المغلي وتحرك جيداً، ثمّ تقطع ليمونة وتضاف مع قشرها وبذورها إلى الكمون والماء، ثمّ يغطى المزيج الناتج ويترك مدّة 12 ساعة، ثمّ يصفى ويشرب يومياً على الريق.
يخلط ربع كوب من الكمون المطحون مع ربع كوب من قشر الليمون المجفف والمطحون وربع كوب من الشمر المطحون، ويوضع الخليط في علبة محكمة الإغلاق، ثمّ يؤكل منه بمقدار ملعقة صغيرة يومياً قبل الغداء والعشاء.

فيديو قد يعجبك: