صحتك تبدأ من "القناة الهضمية".. هكذا تغير حياتك للأفضل

07:00 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
صحتك تبدأ من "القناة الهضمية".. هكذا تغير حياتك للأفضل

كتبت – نور إبراهيم:

قالت أخصائية التغذية الأمريكية روزماري فيرغسون، إن مناعة جسم الإنسان تُكمن في القناة الهضمية، لذا فهي من أهم العناصر لحماية الجسم من الفيروسات والأمراض.

وتؤكد أخصائية التغذية أن صحة القناة الهضمية هي نقطة البداية لمعالجة المشكلات في الجسم، لأن الهضم الجيد يحوّل الطعام الذي تتناوله إلى وقود لخلايا الجسم، حيث يعاني الكثير من الناس من سوء الهضم ما يجعلهم يشعرون بالإرهاق والانتفاخ والغازات، والإمساك والإسهال، التي تسبب انخفاض وظيفة المناعة والاختلالات الهرمونية، فإذا كانت القناة الهضمية غير صحية فالجسم كله يكون غير صحي، وفقاً لموقع "Grazia daily".

وتنصح "فيرغسون" أن ينظر الإنسان في البداية لطعامه، وتناول الخضروات والفاكهة إلى جانب الأطعمة الكاملة الطازجة، وتجنب الأطعمة السكرية المصنعة.

وتحتاج القناة الهضمية الصحية إلى توازن من البكتيريا، حيث تحتوي الأمعاء على تريليونات من البكتيريا الصحية التي تعالج الطعام وتنتج العناصر الغذائية وتحارب الأمراض.

وتناول الحبوب الكاملة والفاصوليا والخضروات ضروري جداً لحصة القناة الهضمية لأنها مصدر رائع للألياف تعزز من عمل الأمعاء، بالإضافة إلى الأطعمة المخمرة فهي رائعة لإعادة نشر البكتيريا النافعة في الأمعاء.

يجب أيضاً على الإنسان أن يقلل من مستويات القلق والتوتر لديه عن طريق ممارسة الرياضة أو التأمل.

ولن يستفيد الجهاز المناعي فقط من صحة القناة الهضمية، بل سيتحسن النوم والهرمونات والصحة العقلية، لأن 95% من السيروتونين هرمون السعادة يكون مصنوع في الأمعاء لهذا

ويجب أيضاً الحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم بشرب الكثير من الماء حتى تساعدك على التخلص من الفضلات الزائدة والمحافظة على صحة الأمعاء، كما تخفف الماء من عصارة المعدة التي تعتبر ضرورية لتفتيت الطعام.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116724

    عدد المصابين

  • 102949

    عدد المتعافين

  • 6694

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 64725137

    عدد المصابين

  • 44808528

    عدد المتعافين

  • 1496711

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي