إعلان

كورونا اليوم: أبسط طريقة لمعرفة الإصابة.. والفيروس يقضي على الإنفلونزا

05:00 م الأحد 25 أكتوبر 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرًا يهدد العالم أجمع منذ حوالي 10 أشهر على ظهوره، يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

في إطار ذلك، يوفر "مصراوي"، خدمة يومية تتمثل في عرض كل ما تريد معرفته عن آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

الفيروس يقضي على الإنفلونزا

يبدو أن الإنفلونزا قد اختفت تمامًا، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، مع دخول كوفيد-19 قرب نهاية موسم الإنفلونزا في مارس، ويمكن ملاحظة مدى سرعة انخفاض المعدلات في البيانات التي جمعتها منظمة الصحة العالمية (WHO).

في أستراليا، تم تسجيل 14 حالة إنفلونزا إيجابية فقط في أبريل، مقارنة بـ 367 حالة خلال نفس الشهر من عام 2019 - بانخفاض 96 في المائة.

وفي تشيلي، تم اكتشاف 12 حالة فقط من الإنفلونزا بين أبريل وأكتوبر، كان هناك ما يقرب من 7000 خلال نفس الفترة من عام 2019.

وفي جنوب إفريقيا، هناك حالتين فقط في بداية الموسم، وسرعان ما انخفضت إلى الصفر خلال الشهر التالي، بشكل عام، انخفاض بنسبة 99 في المائة مقارنة بالعام السابق.

لقاح متوقع في يونيو 2021

أعلن المدير التنفيذي لشركة Bharat Biotech أنه قد يكون لقاح فيروس كورونا Covaxin الهندي من الشركة جاهزا بحلول يونيو 2021، حسبما كتبت صحيفة Indian Express.

وقال: "أعتقد أننا سنحصل على جميع التصاريح خلال الربع الثاني من عام 2021. سيتعين علينا الحصول على بيانات عن فعالية المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في أبريل ومايو ويونيو".، وفقا لـ"سبوتنيك".

أبسط طريقة للتعرف على كورونا

تحدث الطبيب والإعلامي الروسي، يفغيني كوماروفسكي، في مدونته على "تيلجرام" عن سبل بسيطة للتعرف على شخص مصاب بفيروس كورونا.

وقال إن من أهم قرائن إصابة الإنسان بـ"كوفيد – 19" هي فقدان حاستي الشم والتذوق، وأوضح أنه يمكن القيام بتجربة هذه الطريقة، بصفتها تشخيصا مؤكدا لإصابة شخص ما بـ"كوفيد – 19"ـ ويعتبر اختبار حاسة الشم مثلا طريقة أبسط وأدق من قياس درجة الحرارة، وفقا لما ذكره موقع " روسيا اليوم".

تفاصيل المراحل المبكرة من عدوى كورونا

زودت "الرئات المصغرة'' المزروعة من أنسجة وقع التبرع بها لمستشفيات كامبريدج، فريقا من العلماء من كوريا الجنوبية والمملكة المتحدة برؤى مهمة حول كيفية إتلاف "كوفيد-19" للرئتين.

ويبدو أن الأنسجة المستهدفة الرئيسية لـ SARS-CoV-2، الفيروس المسبب لـ"كوفيد-19"، وخاصة في المرضى الذين يصابون بالالتهاب الرئوي، هي الحويصلات الهوائية، وهي أكياس هوائية صغيرة في الرئتين تمتص الأكسجين الذي نتنفسه وتبدله بثاني أكسيد الكربون في الزفير، وفق ما ذكر موقع " روسيا اليوم".

فيديو قد يعجبك: