إعلان

7 فوائد صحية لزيت السمك.. منها تقوية جهاز المناعة

12:00 م الخميس 13 سبتمبر 2018

زيت كبد السمك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يرتبط حوالي عدد الوفيات بأمراض القلب، والأوعية الدموية، ومع ذلك فإن معظم سكان روسيا، لايعانون من مشكلات القلب، بسبب تواجد زيت السمك، الذي يحتوي على أحماض دهنية لا يمكن تعويضها مثل أوميجا3، و6، الذي يساعد على صحة القلب و الأوعية الدموية، وفقًا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

1- إنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب:​​

يعمل زيت السمك بتأثيره الإيجابي على مستوى الكوليسترول في الجسم، والأحماض الدهنية، وأوميجا 3 التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتخفض نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، ويقلل ضغط الدم.

2- سريعة التركيز:

يحتوي Omega-3 على حمض DHA أو docosahexaenoic الذي يحافظ على أغشية الخلايا صحية، ويقوي توصيلات الخلايا العصبية. هذه الأسباب تسمح لنا باستخدام زيت السمك كطريقة للوقاية من مرض الزهايمر.

كما أظهرت دراسات عديدة أن زيت السمك يحفز وظائف المخ، ويحسن زمن التفاعل ، وظائف المخ العالية ، وسرعة اتخاذ القرارات.

3- تقوية جهاز المناعة

في العديد من البلدان ، يتم إضافة الأحماض المتعددة غير المشبعة إلى الأطعمة مثل الزبدة، ومنتجات الألبان وغيرها، ومصدر إضافي للأوميغا 3 الموجودة في زيت السمك ، وأنه يحفز إنتاج البروستاجلاندين، إنها تجعل نظام المناعة أقوى وتساعد الجسم على التعامل مع العدوى.

4- علاج آلام المفاضل

تحتوي على الأحماض الدهنية غير مشبعة التي تحمي الخلايا العصبية من الإصابات، وبالتالي تعمل على تقوية المفاضل، لذلك ينصح بتناوله قبل ممارسة التمارينات الرياضية.

5- تحسن البصر

يستخدم زيت السمك للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، بسبب الأحماض الدهنية التي تساعد على إزالة سائل العين مما يؤدي إلى انخفاض ضغط العين.

ولكن لا يمكن أن يؤخذ زيت السمك كعلاج كامل، لكن العديد من الباحثين ما زالوا يعتقدون أن المصادر الإضافية للأوميغا 3 يمكن أن تكون وسيلة لمنع مشاكل العين.

6- مجموعة كاملة من المعادن والفيتامينات

يحتوي زيت السمك على مجموعة كاملة من المعادن والفيتامينات، فهو مصدر أساسي لفيتامين DوA الذي يمنحك شعر صحي، وزيادة نسبة الكالسيوم، والفوسفور.

7- الحصول على بشرة نضرة

زيت السمك له تأثير إيجابي على الجلد لأن أحماض أوميجا 3، يمكنها تخزين الكولاجين، المكون الذي يساعد البشرة على منع ظهور التجاعيد.

فيديو قد يعجبك: