إعلان

8 أطعمة غنية بالبوتاسيوم.. احرص عليها يومياً

09:00 م الأحد 26 أغسطس 2018

8 أطعمة غنية بالبوتاسيوم.. احرص عليها يومياً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

يعتبرالبوتاسيوممن العناصر الغذائية الهامة للجسم، التي تحتاجه الخلية الحية في الجسم، ومن فوائده أنه يحافظ على السوائل في الجسم ويعزز من صحةالعضلات،ويحافظ على مستوى ضغط الدم، يقي أيضا من السكتات القلبية.

وإليكم مجموعة من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والتي يجب أن نحرص على تواجدها على موائدنا بصفة يومية، حسب ما جاء في موقع "كل يوم معلومة طبيبة".

1-الفاصوليا البيضاء:

يحتوي كوب واحد من الفاصوليا البيضاء (179 جرام) على 829 ملليجرام من البوتاسيوم، كما تحتوي على كميات جيدة من الفولات والثيامين والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والألياف.

2-البطاطس والبطاطا الحلوة:

رغم أن البطاطس ليست من الخضروات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية الأخرى، إلا أنها من أفضل الخضروات التي تحتوي على البوتاسيوم، خاصة البطاطس المخبوزة حيث يتركز حوالي ثلث محتوى البوتاسيوم في القشرة، وتوفر ثمرة بطاطس مخبوزة وزن 300 جرام حوالي 34% من كمية البوتاسيوم التي تحتاجها يومياً.

3-السبانخ:

من أكثر الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية، يوفر كوب من السبانخ المطبوخة وزن 180 جرام حوالي 18% من القيمة اليومية التي تحتاجها من البوتاسيوم، كما يوفر ما يقرب من أربعة أضعاف ما تحتاجه يومياً من فيتامين أ، وعشرة أضعاف من فيتامين ك، وحوالي 90% من المنجنيز.

4-صلصة الطماطم:

الطماطم ومنتجاتها مثل صلصة الطماطم مليئة بالبوتاسيوم، كوب واحد وزن 244 جرام منها يحتوي على 17% من القيمة اليومية من البوتاسيوم، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن الأخرى أيضاً مثل فيتامين أ وفيتامين سي، وفيتامين ب6، وفيتامين E.

5-الموز:

تحتوي ثمرة الموز متوسطة الحجم على 422 ملليجرام من البوتاسيوم، وهو ما يعادل 12% من المدخول اليومي الموصي به، الموز غني أيضاً بفيتامين سي وفيتامين ب6 والمنجنيز، والمغنسيوم والألياف ومضادات الأكسدة.

6-البرتقال:

يوفر كوب واحد من عصير البرتقال حوالي 11% من المدخول اليومي الموصي به من البوتاسيوم، كما أنه غني بفيتامين سي والفولات وفيتامين أ ومضادات الأكسدة.

7-الأفوكادو:

توفر ثمرة الأفوكادو متوسطة الحجم 20% من المدخول اليومي الموصي به من البوتاسيوم، كما أنه مصدر رائع للدهون الصحية والألياف ومضادات الأكسدة، وهو مفيد بشكل خاص لصحة القلب ومرضى متلازمة التمثيل الغذائي.

8-الزبادي

الزبادي ليس مصدراً جيداً للكالسيوم فحسب، بل أن كوب الزبادي وزن 245 جرام يوفر لك 11% من القيمة اليومية التي تحتاجها من البوتاسيوم، وهو بالطبع يحتوي على البكتيريا المفيدة لصحة الأمعاء.

فيديو قد يعجبك: