إعلان

4 عادات يومية تسبب لك الانتفاخ.. عليك الانتباه لها

09:00 ص السبت 07 يوليه 2018

4 عادات يومية تسبب لك الانتفاخ.. عليك الانتباه لها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يعتبر الانتفاخ أحد الأعراض الأكثر شيوعًا لاضطرابات الجهاز الهضمي الخطيرة، مثل متلازمة القولون العصبي (IBS). كما أنه من الأمور الشائعة التي يعاني منها الكثيرون نتيجة لعادات سيئة وأسلوب حياة صحي. وهذه العادات اليومية التي تسبب لك انتفاخ البطن، وفق ما نشر موقع "ويب طب".

1- الأطعمة المصنعة

الأطعمة المصنعة تحتوي على الصوديوم الزائد الذي يعمل بمثابة مادة حافظة.

وجود فائض من الملح في الجسم يؤدي إلى العديد من المشاكل، واحدة منها هي احتباس السوائل في البطن. عند تناولك الأطعمة المعالجة، فهذا يتسبب في تدفق الصوديوم غير الضروري، الأمر الذي ينتج عنه تمسك الجسم للسوائل من أجل موازنة مستويات الملح، مما يسبب الانتفاخ.

2- تناول الطعام بشكل سريع

عندما تأكل طعامك بسرعة كبيرة، فإنك تستنشق الهواء الزائد بشكل غير متعمد، مما يساهم في انتفاخ البطن.

عندها قد تبتلع كميات أكبر من المواد الغذائية التي تتراكم في معدتك، وهذا يتطلب من جهازك الهضمي ان يعمل بجد أكثر لهضم الطعام، مما قد يؤدي إلى تراكم الغازات.

3- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على ثاني أكسيد الكربون مما يسبب الانتفاخ في معدتك. شرب الكثير منها يؤدي الى وجود فائض من الغازات، ليحاول جسمك التخلص منها عن طريق التجشؤ.

4- مضغ العلكة

يؤدي مضغ العلكة بانتظام إلى زيادة الهواء الذي يمر من خلال الفم إلى المعدة، ثم يحبس الهواء في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الانتفاخ. عند مضغك للعلكة يصدر جسمك إشارات تخبر معدتك بأنها على وشك الحصول على الطعام، هذا ينشط الجهاز الهضمي، وعندما لا تتلقى المعدة أي طعام، فهذا يؤدي إلى أعراض مثل ارتجاع الأحماض والانتفاخ.

فيديو قد يعجبك: