إعلان

صحيفة بريطانية ترصد إقلاع أعداد قياسية من اليونانيين عن التدخين

01:45 ص الأحد 21 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا – (أ ش أ)

رصدت صحيفة (الجارديان) البريطانية إقلاع أعداد هائلة من اليونانيين عن التدخين، وهو ما يعد "نقلة ثقافية" في سلوكهم.

وذكرت الصحيفة- في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس - أن أرقاما أظهرت تحولا دراماتيكيا في سلوك المدخنين، في واحدة من أسوأ الدول الأوروبية شراهة للتدخين، إذ سجلت انخفاضا كبيرا في معدلات استهلاك التبغ في البلاد بنسبة 6ر9% خلال الخمسة أعوام الأخيرة.

وأشارت (الجارديان) إلى أن السلوك الذي انتهجه المدخنون في اليونان، لم تستطع حملة توعية أو تحذير صحي إحداثه، كما لم يستطع أي تغيير طرأ على أسعار علب التبغ، لفترة طويلة، أن يُغير في سلوك المدخنيين.

وأكدت أن اليونانيين الذين تعلموا العيش على الرمق القليل، استطاعوا أن يحققوا أرقاما قياسية في أعداد المقلعين عن التدخين، وهو أمر يبعث على التفاؤل، وسط استفحال لأزمة التدخين في البلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن خبراء لطالما انتقدوا مآل النظام الصحي في البلاد جراء تفشي وباء التبغ به، يشعرون حاليا بحماسة حيال هذا النهج.

ومن جانبه، قال باناجيوتيس بخاريس مدير معهد الصحة العامة بالكلية الأمريكية باليونان، ورئيس حملة (اليونان خالية من التدخين): "ثمة نقلة ثقافية حيال الموقف من التدخين".. وأضاف "أنني واثق بنسبة 100% من أننا تمكنا من حل المشكلة.. لم تكن معركة سهلة.. فاليونان، لا تزال تتصدر الدول الأوروبية الأكثر استهلاكا للسجائر، مسجلة نسبة 27%".. معلنا بذلك انخفاض أعداد المدخنيين بنسبة 6ر9% عما كانت عليه خلال السنوات الخمس الماضية.

وكان استطلاع للرأي أجراه بخاريس في عام 2012، أظهر أن 7ر36% من اليونانيين مدخنون، وهي النسبة التي انخفضت بواقع 1ر27% في عام 2017.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: