إعلان

أضرار الوجبات السريعة على الجسم والبشرة

06:40 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

وجبات سريعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد:

تتسبب الوجبات السريعة في نقص نسبة الألياف والمعادن بالجسم كما أنها لا تعطى الجسم الفيتامينات والأملاح التى يحتاجها.

وتزيل المعالجات التي تحدث لهذه الوجبات أثناء التصنيع، الفيتامينات والمعادن والألياف من الأغذية.

وكشفت الدكتورة همت معتوق، الباحثة في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية عن أن هذه الوجبات تحوي على المواد الحافظة التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة كما ومنها

1- زيادة الوزن وأمراض السمنة لما تحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية والدهون والسكريات التي تتراكم في الجسم ،كما أنها لا تمد الجسم بالطاقة اللازمة

2- أمراض القلب وتصلب الشريين، حيث تحتوى الوجبات السريعة وخاصة اللحوم على كمية كبيرة من الصوديوم والمواد الحافظة مثل النيتريت والنترات، ويجب البعد عن اللحم المفروم قدر الإمكان حيث يخلط بحوافرالحيونات التى تم فرمها.

3- سوء التغذية نتيجة لعدم إمداد الجسم بالمواد المغذية الأساسية مما يؤدى الي انخفاض طاقة الجسم وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية، وضعف التركيز.

4- الوجبات السريعة تزيد من مستويات السكر في الدم، فعند تحضير الوجبات السريعة يتم إضافة المحليات الصناعية بكميات كبيرة حتى الوصول للطعم المطلوب، وتعمل أيضا تراكم الدهون بالجسم وزيادة مقاومة الجسم الأنسولين في الدم مما يسبب مرض السكري.

 

5- ظهور حب الشباب وشحوب البشرة

6- يصاب الكثيرين ممن يعتمدون على الأطعمة السريعة كغذاء أساسي لهم بعسر الهضم والكثير من المشاكل الأخرى التي تصيب الجهاز الهضمي.

 

7- تحتوي الوجبات الجاهزة على كمية كبيرة من الأملاح والتي تسبب ارتفاع ضغط الدم.

8 -أغلب الوجبات السريعة تحوي على مواد تؤذي الجسم كثيراً، فمثلاً دجاج الناغيت يحوي على مادة تدعى رباعي بوتيل هيدرو كينون وهي مادة مشتقة من البترول تسبب أمراض خطيرة فى الجسم.

9- أضرار أقتصادية وخاصة بعد زيادة أسعار الوجبات السريعة لذلك يفضل الابتعاد عنها للأشخاص الراغبين بالتوفير.

فيديو قد يعجبك: