إعلان

في المصيف.. 5 استخدامات للبطاطس منها علاج حروق الشمس

11:01 ص الإثنين 25 يونيو 2018

كتبت-بسمة أبوطالب:

على الرغم من أن البطاطس تعتبر من ألذ الأطعمة التي يحبها الكبار والصغار، إذ يمكن طهيها بعدة طرق، إلا أنها تعد من الخضروات التي يمكن استخدامها بطرق أخرى غير معروفة في العناية بالبشرة والجلد، وغيرها، نعرضها لكم وفقًا لموقع "برايت سايت" الأمريكي.

1-تنظيف صدأ أواني القلي

تعتبر البطاطس من الطرق التي يمكن استخدامها في التخلص من صدأ أواني القلي، من خلال فرك المقلاة بنصف ثمرة بطاطس بالإضافة إلى بيكربونات الصوديوم، وقليل من منظف الأطباق والملح.

2-علاج حروق الشمس

حروق الشمس من أكثر الأمراض الجلدية التي يصاب بها كثير من الأشخاص، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، خاصة في فتر المصيف.

فقط يتم قطع ثمرة بطاطس إلى شرائح صغيرة، وضعها على مكان الحرق، أو عمل منها معجون، وتطبيقه على المكان المراد ترطيبه، لمدة 15 دقيقة، وإزالته بالماء البارد.

3-إزالة بقع السجاد والأقمشة

تعتبر بقع السجاد والأقمشة من أكثر الأمور التي تجد ربة المنزل صعوبة كبيرة في إزالتها، لكن هناك حل لهذه المشكلة عن طريق غسل بضع ثمرات من البطاطس وسلقهم ثم إزالة قشرتهم، ثم إضافة نصف لتر من الماء عليهم، وتركها على النار لمدة 10 دقائق، ثم تنظيف مكان البقع بمنقوع البطاطس، ثم غسلها بالماء البارد.

4-إزالة البقع من اليدين

للتخلص من بقع التوت أو الرمان أو البنجر أو أي طعام آخر، يكفي فقط تقطيع ثمرة بطاطس إلى نصفين وفرك اليدين بها.

5-تفتيح منطقة الإبط

مع دخول الصيف وبدأ موسم المصايف، تهتم كثير من الفتيات بأنفسهن، للتحضير لفترة الإجازة الصيفية، ومن أكثر المشاكل التي تواجههن، هي كيفية الحصول على منطقة إبط بيضاء وفاتحة، لكن أصبح هناك حل لهذه المشكلة المؤرقة وهي بشر ثمرة من البطاطس وتدليك المنطقة بها جيدًا لمدة 5 دقائق ثم تركها لتجف لمدة نصف ساعة، ثم غسلها بالماء البارد.

فيديو قد يعجبك: