إليكِ 5 وسائل طبيعية لإزالة الشعر غير المرغوب

09:00 ص الخميس 20 ديسمبر 2018
إليكِ 5 وسائل طبيعية لإزالة الشعر غير المرغوب

5 وسائل طبيعية لإزالة الشعر غير المرغوب

مصراوي-

تعاني بعض النساء من زيادة في كمية الشعر ببعض مناطق الجسم، مما يسبب لهن الحرج، ويصبحن بحاجة إلى وسائل فعّالة لإزالة هذا الشعر واستعادة نعومة وجمال البشرة.

وفيما يلي، مجموعة من الوسائل الطبيعية لإزالة الشعر غير المرغوب، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- السكر والليمون

كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون، بالإضافة إلى 8-9 ملاعق طعام من الماء، ثم تسخين هذا المزيج حتى تبدأ الفقاعات بالظهور ثم اتركيه حتى يبرد، ويوضع المزيج على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها باستخدام ملعقة صغيرة وتترك لمدة تتراوح بين 20-25 دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد وتفرك بحركة دائرية.

السكر عامل تقشير طبيعي، ويعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي للشعر، كما يساعد على تفتيح لون البشرة.

2- العسل والليمون

طريقة أخرى بديلة للشمع، ابدأي بخلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون وملعقة واحدة من العسل. يُسخن الخليط لمدة حوالي ثلاث دقائق ويضاف الماء لجعل المزيج أرق، وبمجرد أن تبرد العجينة، ضعي نشاء الذرة على المناطق المطلون إزالة الشعر منها، وانشري العجينة في اتجاه نمو الشعر. بعد ذلك، استخدمي شريط الشمع أو قطعة قماش قطنية لسحب الشعر في الاتجاه المعاكس للنمو.

العسل يساعد في ترطيب البشرة، وبالتالي ينصح بشدة بهذه الطريقة إذا كنت تعانين من جفاف الجلد.

3- دقيق الشوفان والموز

اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع الموز الناضج، وطبقي هذه العجينة على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها، ودلكيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بماء بارد.

الشوفان مقشر رائع ومرطب ومحمل بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الاحمرار من بشرتك. وبصرف النظر عن إزالة شعر الوجه، فإن هذا العجينة سوف تمنحك بشرة متوهجة.

4- البطاطس والعدس

اخلطي ملعقة طعام من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق طعام من عصير البطاطس. في هذه الأثناء، يطحن العدس (المنقوع طوال الليل) إلى عجينة ناعمة. تضاف كل المكونات ويوضع الخليط لمدة 20 دقيقة على المنطقة المطلوب إزالة الشعر منها، ثم اغسليها بمجرد جفافها.

5- بياض البيض ونشاء الذرة

اخلطي ملعقة طعام من نشاء الذرة والسكر مع بياض البيض. ضعي هذا المزيج على المناطق التي يوجد فيها شعر غير مرغوب فيه وقومي بتقشيره بمجرد جفافه.

إعلان

إعلان

إعلان