إعلان

بعد توقعات بارتفاع أسعاره.. حيل بسيطة لتقليل استهلاك السيارة للبنزين

11:27 ص الإثنين 07 مارس 2022

أسعار البنزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ ، مصراوي):

توقع محللون أن تتجه الحكومة المصرية لرفع أسعار البنزين للمرة الخامسة خلال اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية المنتظر عقده الشهر المقبل، وذلك بعد القفزة الكبيرة في أسعار البترول.

وشهدت أسعار البترول قفزة كبيرة خلال الأسبوعين الأخيرين مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية والعقوبات التي فرضتها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على روسيا، أحد أقطاب إنتاج وتصدير البترول في العالم.

ومع الارتفاعات المتتالية لأسعار الوقود، يبحث الكثير من مالكي السيارات عن طرق لخفض معدلات الإنفاق على الوقود سواء بإيجاد بدائل سياراتهم الخاصة في التنقلات اليومية أو تطبيق بعض الحيل لتقليل الاستهلاك.

أوردت مجلة السيارات "أوتو شتراسين فيركير" أنه يمكن تقليل استهلاك الوقود من خلال اتباع بعض التدابير البسيطة، منها الالتزام بمواعيد الصيانة الدورية، والحفاظ على الضغط الصحيح لهواء الإطارات، وإزالة كل ما يشكل وزنا زائدا في السيارة مثل أغراض المصيف وصندوق السقف.

كما أوصت المجلة الألمانية بتشغيل التجهيزات المستهلكة للوقود عند الضرورة فقط مثل المكيف، وتدفئة المقاعد، مع مراعاة تجنب الأماكن المزدحمة من خلال الاعتماد على أنظمة الملاحة، التي تقدم بيانات في الوقت الفعلي.

وينبغي أيضا تجنب مناورات الكبح الشديدة والتسارع غير الضروري ومحاولة السير على وتيرة واحدة وبسرعة لا تتجاوز نطاقا يمتد من 90 إلى 110 كلم/س، مع العلم بأن كل مقاومة من الطريق والطقس تزيد من استهلاك الوقود كالسير في عكس اتجاه الرياح الشديدة وعلى الطرق الصاعدة.

اقرأ أيضًا:

هل تؤثر الزيادات المتتالية بأسعار السيارات الزيرو على المستعمل؟

6 سيارات سيدان عائلية ارتفعت أسعارها في مارس الجاري.. تعرف عليها

5 آلاف جنيه زيادة بأسعار إكليبس كروس 2022

فيديو قد يعجبك: