إعلان

ختام منافسات رالي داكار السعودية 2022 في كورنيش جدة

12:59 م السبت 15 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أسدل الستار على رالي داكار السعودية 2022، في حلبة كورنيش جدة، حيث تمت إقامة المنافسات في السعودية للعام الثالث على التوالي.

وشهد الختام حضور الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، كما شهد حضور الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، وبدر بن عبد الرحمن القاضي، نائب وزير الرياضة.

وتم تتويج الفائزين بالسباق في الفئات الستة "السيارات، الدراجات النارية، الدراجات النارية الرباعية، الشاحنات، والمركبات الصحراوية الخفيفة، بالإضافة إلى فئة داكار كلاسيك"، بعد نهاية المرحلة 12 من السباق والتي انطلقت من محافظة بيشة حتى جدة، بمسافة إجمالية تبلغ 680 كيلو متر، منها 164 كيلو متر للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

بنهاية النسخة الثالثة من رالي داكار السعودية، فاز المتسابق القطري ناصر العطية سائق فريق تويوتا بالمركز الأول في فئة السيارات، متفوقًا على الفرنسي سيباستيان لويب سائق فريق بي آر إكس صاحب المركز الثاني، فيما سجل السعودي يزيد الراجحي سائق أوفر درايف إنجازًا تاريخيًا بتحقيقه المركز الثالث، كأول سعودي يصعد منصة التتويج برالي داكار منذ انطلاقه قبل 44 عامًا.

حاز الدراج البريطاني سام سندرلاند في فئة الدراجات النارية على اللقب، فيما جاء التشيلي بابلو كوانتنيلا دراج فريق هوندا في المرتبة الثانية، أما النمساوي ماتياس والكنر دراج فريق ريد بُل كيه تي إم فقد نال المرتبة الثالثة لهذه الفئة.

فاز الفرنسي أليكساندر جيرود دراج فريق ياماها بلقب النسخة الحالية من الرالي عن فئة الدراجات الرباعية "كوادز"، وذلك بعد 25 عامًا من تحقيق والده للقب عام 1997، كما نال الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو دراج فريق دراج أون المرتبة الثانية، وحل البولندي كميل فيشنيفسكي دراج فريق أورلين في المركز الثالث.

احتكر فريق كاماز في فئة الشاحنات المراكز الثلاثة الأولى في رالي داكار السعودية 2022، حيث توّج الروسي دميتري ستونيكوف بالمركز الأول، وجاء زميله إدوارد نقولاييف ثانيًا، تبعهما أنطون شيبالوف في المرتبة الثالثة.

أما التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو فقد استطاع الحصول على لقب فئة المركبات الصحراوية الخفيفة تي 3، متفوقًا على السويدي سيباستيان إريكسون، فيما جاءت الإسبانية كريستيان غوتييرز في المركز الثالث، كما حازت السائقة السعودية دانية عقيل المركز الثامن في الترتيب العام، بينما حلت زميلتها مشاعل العبيدان في المركز السابع عشر، وذلك في مشاركتهما الأولى في رالي داكار.

حسم الأمريكي أستون جونز لقب فئة المركبات الصحراوية الخفيفة تي 4، بعد منافسة قوية مع الإسباني جيرارد فاريس صاحب المركز الثاني، فيما جاء السائق الليتواني روكاس باسيوشكا في المركز الثالث.

فيديو قد يعجبك: