إعلان

هيثم سمير ملك الدريفت وممثل مصر في نهائيات "ريد بُل كار بارك دريفت" في دبـــي

12:27 م الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لم تكن النسخة الثالثة من المسابقة هذا العام كسابقتيها. فالمستوى الرفيع لأداء السائقين والأجواء الإستثنائية التي رافقت عروض المشاركين كما الحماس المنقطع النظير، شكلت علامات فارقة في الحدث. وحلّ معتز عاطف ثانياً في المسابقة يليه رامي سري صاحب اللقب عامي 2011 و 2012.

وسيشارك كلّ من سمير وعاطف في الجولة الإقليمية الختامية التي ستستضيفها دبي في 8 نوفمبر القادم، ليمثلا مصر خير تمثيل.

 

ففي ظل أجواء التهبت بهدير المحركات ودخان الإطارات الذي ارتفع بكثافة تحت أنظار آلاف المشجعين، تُوِّج هيثم سمير ملك الدريفت بعدما تفوّق على منافسيه في "ريد بُل كار بارك دريفت"، وتأهل لتمثيل مصر في النهائيات الإقليمية للمسابقة التي ستحتضنها دبي. البطولة المحلية التي أقيمت في القرية الذكية، شهدت تنافساً محتدماً بين 17 من نخبة السائقين المصريين، الذين أبدعوا في إستعراض مهاراتهم في دخول المنعطفات بأروع الطرق مستخدمين الفرامل اليدوية وتقنياتهم الخاصة للدريفت.

وقد جاء تتويج هيثم سمير بعدما نال أعلى علامة في مجموع نقاط لجنة التحكيم التي تألفت من بطل سباقات السرعة عبدو فغالي وبطل رياضة المحركات المخضرم الكابتن ناصر أبو هيف، وطارق عبد المجيد ذو الخبرة الكبيرة فى فن الدريفت و السيارات.

وقد تمَّ تقييم أداء السائقين بناءً على فن الدريفت بشكل أساسي، وأخذ في الاعتبار أيضاً هدير المحرّك ودخان الإطارات، وهتاف الجمهور، إضافة الى الشكل الخارجي للسيارة. وقد لفت فغالي الذي أشرف على تنظيم المسابقة الى "المستوى المتقدم للسائقين المصريين الذي سيؤهل أبطال هذا العام للمنافسة الجدية على اللقب الإقليمي في دبي". وهو ما أكَّده البطل المحلي بدوره مشدداً على تكثيف تحضيراته للنهائيات الإماراتية "حيث سيكون الهدف إحضار اللقب الى القاهرة للمرة الأولى، بعدما كنا على قاب قوسين من تحقيق هذا الأمر العام الماضي".

وتشمل التصفيات الإقليمية هذا العام الى مصر، الإمارات العربية المتحدة والأردن والبحرين والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عُمان ولبنان. وكانت البطولة الإقليمية التي أقيمت في البحر الميت العام الماضي شهدت فوز الأردني محمد الكخن، فيما حلَّ المصري رامي سري ثانياً واللبناني جاد هيمو في المركز الثالث.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان