إعلان

أرباح تاتا موتورز تتجاوز التوقعات خلال الربع الأول من 2023

10:20 ص الأربعاء 26 يوليه 2023

تاتا موتورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الهندية تاتا موتورز ليمتد أمس الثلاثاء، تحقيق نتائج خلال الربع الأول من العام المالي الحالي أفضل من التوقعات بفضل تراجع حدة أزمة سلاسل إمدادات المكونات وارتفاع مبيعات السيارات الفارهة.

وذكرت الشركة المالكة لشركة جاجوار لاند روفر البريطانية للسيارات الفارهة أن صافي أرباح الربع الأول حتى 30 حزيران/يونيو الماضي بلغ 32 مليار روبية (391 مليون دولار) مقابل خسائر بقيمة 50 مليار روبية خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وكان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج رأيهم أن يصل صافي الأرباح إلى 5ر24 مليار وربية خلال الربع الأول.

في الوقت نفسه، حققت شركة جاجوار لاند روفر أرباحا ربع سنوية قبل حساب الضرائب بلغت 435 مليون جنيه إسترليني (559 مليون دولار) مقابل خسائر قدرها 524 مليون جنيه إسترليني خلال الربع الأول من العام المالي الماضي. وأشارت تاتا موتورز إلى تحقيق جاجوار تدفقات نقدية حرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بقيمة 451 مليون جنيه استرليني.

وقال أدريان مارديل الرئيس التنفيذي لشركة جاجوار لاند روفر إن الشركة حققت أعلى مستوى للإنتاج خلال 9 فصول وأعلى مستوى للتدفقات النقدية للربع الأول في تاريخها.

وقالت جاجوار لاند روفر إن إجمالي مبيعاتها بالجملة خلال الربع الأول زادت بنسبة 30% سنويا إلى 93253 سيارة دون حساب مبيعات فرعها الصيني شيري جاجوار لاند روفر.

من ناحيتها قالت تاتا موتورز إنها ستلغي أسهم الفئة إيه وتطرح بدلا منها أسهم عامة، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية لتبسيط وتعزيز هيكلها الرأسمالي والمحافظة على نمو السيولة النقدية.

وستؤدي الخطة إلى خفض عدد الأسهم الممتازة بنسبة 2ر4%، وهو ما سيجعلها "قيمة تراكمية" للمساهمين بحسب الشركة.

في الوقت نفسه تعتزم تاتا موتورز إقامة مصنع كبير لبطاريات السيارات الكهربائية في بريطانيا باستثمارات تبلغ 4 مليارات جنيه إسترليني، وهو ما سيضمن مستقبل مصانع جاجوار لاند روفر في الدولة.

وسينتج المصنع الذي يمكن أن يقام في مدينة سومرست بإنجلترا بطاريات السيارات الكهربائية لشركة جاجوار لاند روفر التي تعتزم إنتاج أول سيارة كهربائية كليا اعتبارا من العام المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان