إعلان

قبل انتهاء العرض.. استورد إم جي 5 موديل 2021 برسوم 93 ألف جنيه

02:51 م السبت 06 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القرار رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

جاء ذلك بناء على مقترحات التعديلات المقدمة من نواب البرلمان والتي وافقت عليها الحكومة؛ حيث يقوم المصري بالخارج بسداد 30 % فقط من قيمة الضريبة الجمركية في وديعة بالعملة الأجنبية يستردها بعد 5 سنوات.

وتضمنت التعديلات وفق القانون مد فترة سماح استيراد السيارات إلى 5 سنوات بدلا من سنة واحدة وإلغاء الحظر على بيع سيارات المصريين بالخارج. وذلك مقابل وديعة بالدولار بقيمة كافة الجمارك والضرائب والرسوم بعد تطبيق الإعفاء على أن تسترد بعد 5 سنوات، وتضمنت التعديلات أيضا مد فترة السداد أو التسجيل من 4 شهور إلى 6 شهور مع رفع حظر البيع.

ويسعي الكثير من المصريين العاملين بالخارج لاستيراد سيارة فاخرة وتكون بأسعار مناسبة، ويتسألون عن القيمة الدولارية التي يجب على المغترب إيداعها في حالة الاستيراد خاصة بعد التخفيضات الأخيرة ومن بين هذه السيارات؛ إم جي 5 موديل 2021.

وبعد تخفيض الرسوم بقيمة 70% أصبحت القيمة الجمركية لاستيراد إم جي 5 بنسبة 70% للمغترب المصري تأتي قيمة وديعة إم جي 5 موديل 2021 بنحو 2,810 دولار مايعادل 87 ألف جنيه وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية أو غير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

بينما تأتي قيمة الوديعة للفئة المتوسطة بنحو 2,997 دولار مايعادل 93 ألف جنيه وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية أو غير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

بينما تأتي قيمة الوديعة للفئة المتوسطة بنحو 3,746 دولار مايعادل 115 ألف جنيه وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية أو غير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

اقرأ أيضًا:

سوق المستعمل.. 5 سيارات "أتوماتيك" تبدأ من 180 ألف جنيه بمصر

أرخص سيارة تحمل علامة تويوتا بمصر.. تعرف على أسعارها

أصبح إطار المملكة| سحر المزايا ينقل كاوتش بيراميدز الملاكي من مصر للسعودية

فيديو قد يعجبك: