إعلان

تاتا موتورز تعود لتحقيق الأرباح بعد تراجع أزمة نقص الرقائق

10:31 ص السبت 13 مايو 2023

تاتا موتورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الهندية تاتا موتورز أمس الجمعة، تحقيق أرباح خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي المنتهي في 1ر54 مليار روبية (658 مليون دولار)، مقابل خسائر قيمتها 3ر10 مليار روبية خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن أرباح الشركة المالكة لشركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية جاجوار لاند روفر تجاوزت تقديرات المحللين وكانت 4ر27 مليار روبية. كما زادت إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي بنسبة 35% إلى 06ر1 تريليون روبية وهو ما جاء أقل من تقديرات المحللين.

في الوقت نفسه حققت جاجوار لاند روفر أرباحا ربع سنوية قبل حساب الضرائب بقيمة 368 مليون جنيه إسترليني، مقابل أرباح قيمتها 9 ملايين جنيه إسترليني خلال الفترة نفسها من العام السابق. كما زادت إيراداتها ربع السنوية بنسبة 49% سنويا إلى 1ر7 مليارات جنيه إسترليني.

وقال أدريان مارديل الرئيس التنفيذي لشركة جاجوار لاند روفر في بيان "قمنا بزيادة الإنتاج وإيرادات المبيعات والأرباح والتدفقات النقدية الحرة ونمو مبيعات الجملة مع استمرار تحسن إمدادات الرقائق" المستخدمة في صناعة السيارات.

وأضاف مارديل أن الشركة تستهدف زيادة هامش أرباح التشغيل خلال العام المالي الحالي ككل إلى أكثر من 6% وزيادة المبيعات والتدفقات النقدية الحرة بشدة مع تقليل جديد لصافي الديون، وزيادة الإنفاق الاستثماري إلى 3 مليارات جنيه إسترليني خلال العام المالي.

في الوقت نفسه تعتزم تويوتا موتورز التي تسيطر على سوق السيارات الكهربائية الوليدة في الهند، استثمار أكثر من 2ر2 مليار دولار على خطة التحول إلى السيارات الكهربئية حيث تستهدف وصول حصة هذه السيارات إلى 20% من إجمالي مبيعاتها بحلول 2026.

وزادت مبيعات جاجوار لاند روفر بالجملة بدون حساب فرعها المشترك في الصين بنسبة 24% سنويا إلى 94649 سيارة خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، في حين بلغت مبيعات مجموعة تويوتا موتورز ككل خلال الربع الأخير من العام المالي 361631 سيارة بزيادة نسبتها 8% سنويا.

فيديو قد يعجبك: