إعلان

تويوتا تطرح نسخة صديقة للبيئة من "كورولا" بالأسواق.. تعرف على أسعارها

01:08 م الأحد 09 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشفت شركة تويوتا اليابانية الرائدة في صناعة السيارات، عن نسختها الجديدة من كورولا كروس الهجينة صديقة البيئة، والتي من المقرر طرحها بالأسواق العالمية في النصف الثاني من 2023 الجاري.

تويوتا كورولا هايبرد الجديدة تساعد على تعزيز التزام ومساهمة الشركة اليابانية بمستقبل محايد للكربون، كما أنها تقدم العديد من الميزات التي لا توجد عادة في سيارة كروس أوفر صغيرة.

وبحسب موقع "netcarshow" الأمريكي المتخصص في موضوعات السيارات، ستقدم تويوتا أيقونتها كورولا كروس الجديدة بأسعار تبدأ من 27.970 دولار (857.000 جنيه مصري) تقريبًا.

تحظى سيارة تويوتا الجديدة بهيكل رياضي أكثر شراسة، ومنصة TNGA-C المعدلة لجميع الفئات الرياضية الثلاثة، إضافة إلى التصميم الأمامي والخلفي الفريد، وتقف على عجلات معدنية قياس 18 بوصة.

سيتم تجميع Corolla Cross Hybrid 2023، مع الطراز الذي يعمل بالغاز الطبيع وانطلق بالأسواق في عام 2022، في الولايات المتحدة في مصنع Mazda Toyota الجديد في هنتسفيل، ألاباما.

ويعد ذلك جزءًا من نهج تويوتا المتنوع لتحقيق هدفها الخاص بحيادية الكربون ، تعد Corolla Cross Hybrid مركبة أخرى تدعم جهود "ما بعد الصفر".

تمثل السيارة الجديدة رؤية تويوتا "Beyond Zero" إلى ما بعد الانبعاثات الصفرية من خلال منتجاتنا وخدماتنا وعملياتنا التي تحدث تأثيرًا إيجابيًا على كوكبنا ومجتمعنا.

أداء وكفاءة تويوتا كورولا "هايبرد"

تتوفر تويوتا كورولا هايبرد نظام الدفع الرباعي (AWD) ، وتمكّن منصة TNGA-C ومجموعة نقل الحركة من تحقيق أداء وكفاءة عاليين، مع محرك يطلق طاقة 196 حصانًا.

تستهلك سيارة كورولا الجديدة 3.7 لتر من الوقود لكل 67 كم تقريبًا، وذلك بفضل نظام الطاقة الكهربائي المعزز لمحرك الاحتراق وبطارية ليثيوم أيون الأكثر إحكاما والأخف وزنا لتقليل استهلاك الطاقة.

فئات كورولا هايبرد ومميزاتها

ستتوفر تويوتا كورولا كروس هايبرد 2023 بثلاث فئات جديدة: S و SE و XSE. تأتي الفئتان S و SE بشكل قياسي مع عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام تعليق رياضي ومصابيح أمامية LED ومفتاح ذكي.

تمتلك الفئة SE أيضًا زجاجًا للخصوصية وقضبان سقف وأزرار تبديل للسرعات وميزات الراحة ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM) وتنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA).

أما الفئة XSE ، فإنها تمتلك جميع مميزات SE مضافًا إليها عجلات قياسية مقاس 18 بوصة ومصابيح أمامية LED فاخرة ومصابيح خلفية ومصابيح ضباب ومقاعد Softex® مع إضافة تدفئة المقاعد الأمامية ومقعد السائق الكهربائي.

اقرأ أيضًا:

هيونداي فيرنا الجديدة موديل 2023 بـ408 ألف جنيه.. التفاصيل

«إشتري وانت مطمن».. 4 سيارات استعمال الأكثر انتشارا بمصر

قبل الشراء.. تعرف على طرازات تويوتا الزيرو المتاحة بمصر

"هتخسر فلوسك".. سيارات مستعملة لا تشتريها "لو ببلاش"

فيديو قد يعجبك: