إعلان

"اشتريها مستعملة".. هيونداي توسان موديلات من 2017 تبدأ من 400 ألف جنيه

12:22 م الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يمر سوق السيارات الزيرو والمستعمل فى مصر بمرحلة تكاد تكون الأكثر تعقيدا بسبب الأزمات والمشاكل الاقتصادية العالمية وخاصة المحلية، ولم يتسنى للخبراء رؤية مستقبل السوق وموعد تراجع الأسعار مرة أخرى بسبب الضبابية وعدم القدرة على التوقع.

ولكن سوق المستعمل قد يكون حالة أفضل بعض الشيئ من الزيرو، وهو ما جعل العديد من المواطنين يتوجهون إليه بعد غياب طرازات زيرو وفرها سوق المستعمل وعلى رأس هذه الطرازات هيونداي توسان.

تتوفر هيونداي توسان موديلات 2017 حتى 2020 بمواقع بيع السيارات المستعمل الإلكترونية عبر الإنترنت بأسعار تتراوح بين 400 إلى 950 ألف جنيه.

المواصفات التفصيلية هيونداي توسان بمصر:

تتوفر هيونداي توسان بخيارين من المحركات الأول رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصان عند 3600 لفة في الدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وتتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 11.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 186 كيلومترا في الساعة، وتستهلك في المتوسط 8.8 من الوقود لكل 100 كيلومتر.

أما الخيار الثاني فهو محرك مزود بشاحن تيربو يبلغ قوته 175 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، وتأتي بخاصية الدفع الأمامي للعجلات في جميع الفئات ما عدا أعلى فئة LIMITED التي تأتي مزودة بخاصية الدفع الخلفي للعجلات.

وتتسارع النسخة التوربينية من الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.1 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 200 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 7.5 من الوقود لكل 100 كيلومتر.

تقدم توسان بعدد كبير من وسائل الأمان والسلامة أبرزها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والنظام الذكي لركن السيارة، كما زودت السيارة بكاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية، خاصية مراقبة ضغط الإطاراتTPMS.

وزودت توسان بشاشة مبتكرة تعمل باللمس يمكن التحكم بها وربطها مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد Android Auto والآيفون Apple CarPlay ، وزودت بخاصية التوصيل اللاسلكي "بلوتوث"، مدخل USB-AUX، كما زودت السيارة بخاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر.

اقرأ أيضًا:

118i.. أرخص سيارة تقدمها BMW فى مصر

هل تواجه صعوبة في ركن سيارتك؟.. أنظمة أوتوماتيكية لحل مشكلة الآلاف

سوق المستعمل ..سيارة ألمانية موديل حديث بـ 800 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: