إعلان

أودي تأمل في تصنيع سياراتها الكهربائية في أمريكا لهذا السبب

10:41 ص السبت 25 فبراير 2023

علامة أودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية أودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن إن الشركة قد تسعى في المستقبل لإنتاج السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة للاستفادة من الدعم الحكومي الأمريكي الجديد لمثل هذه المشروعات.

ولا تمتلك أودي مصنعا في الولايات المتحدة في حين تمتلك المجموعة الأم فولس فاجن مصنعا ضخما فيها.

وقال ماركوس دويسمان الرئيس لتنفيذي لشركة أودي في تصريحات لصحيفة فرانكفورتر الجماينه زونتاج تسايتونج الألمانية إنه مع خطط الدعم التي أعلنتها الولايات المتحدة في أواخر العام الماضي ضمن قانون خفض التضخم، أصبح إنتاج السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة "جذابا للغاية".

يذكر أن قانون خفض التضخم الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن في أواخر العام الماضي يتضمن حزمة دعم وتخفيضات ضريبية بقيمة 369 مليار دولار لمشروعات الطاقة النظيفة بما في ذلك السيارات الكهربائية ومحطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

ويتضمن القانون منح أي سيارة كهربائية يتم تصنيعها في أمريكا الشمالية إعفاء ضريبيا بقيمة 7500 دولار وهو ما يثير اعتراضات من جانب الاتحاد الأوروبي باعتباره يتعارض مع قواعد التجارة العالمية.

وقال دويسمان إن شركته لم تتخذ قرارها بشأن تصنيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة حاليا، لكن من المحتمل أن تزيد مجموعة فولكس فاجن جروب عدد السيارات التي تنتجها في المصانع الأمريكية في المستقبل.

وأضاف لكنه " يوجد هناك احتمال قوي أن نصنع سيارات هناك كجزء من مجموعة فولكس فاجن"

وأشار دويسمان إلى أن أودي ستطرح خلال العامين الحالي والمقبل أكثر من 20 طرازا جديدا أكثر من نصفهم ستكون سيارات كهربائية كليا.

فيديو قد يعجبك: