إعلان

تويوتا موتور كيوشو تستعد لايقاف مصانعها مع اقتراب الإعصار هينامنور

01:48 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة مكونات السيارات تويوتا موتور كيوشو التابعة لمجموعة تويوتا موتور كورب اليابانية، اعتزامها وقف الإنتاج في مصانعها في مياتا وكاندا وكوكورا مع اقتراب الإعصاء هينامنور من أراضي اليابان.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الشركة القول إنها ستوقف الإنتاج في المصانع اعتبارا من الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين وحتى نهاية أوقات العمل غدا الثلاثاء.

يذكر أن تويوتا موتور كيوشو تأسست عام 1991 وتركز على إنتاج سيارات ومحركات وأنظمة سيارات لكزس الفارهة الهجين.

وفي كوريا الجنوبية قالت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الاثنين إن إعصار هينامنور القوي تحرك تدريجيا شمالا للوصول إلى المياه قبالة جزيرة جيجو الجنوبية حيث تستعد كوريا الجنوبية لما يمكن أن يكون أقوى إعصار يضرب البلاد على الإطلاق.

وحتى الساعة الخامسة صباحا كان الإعصار الحادي عشر هذا العام على بعد 550 كيلومترا في الناحية الجنوبية لجنوب غرب مدينة سيوغيبو بجزيرة جيجو ويتحرك شمالا بسرعة تصل إلى 22 كيلومترا في الساعة وفقا لإدارة الأرصاد الجوية.

وتكون السرعة أسرع من تقدير سابق يبلغ 12 كيلومترا في الساعة ويصنف الإعصار على أنه إعصار "قوي جدا" بسرعة رياح قصوى مستدامة تبلغ 49 مترا في الثانية.

وبعد تجاوز الإعصار جزيرة جيجو، من المتوقع أن يكتسب إعصار هينامنور زخما ليصل إلى اليابسة على بعد 80 كيلومترا شمال شمال غرب مدينة بوسان الساحلية الجنوبية بحلول الساعة التاسعة صباح يوم الثلاثاء مع ضغط جوي في مركزه يبلغ 955 هكتوباسكال وفقا للإدارة.

فيديو قد يعجبك: