إعلان

أحدث تقارير F2M الأمريكية يرصد استمرار تراجع مبيعات السيارات بمصر

01:07 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

سوق السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشف أحدث تقرير صادر عن وكالة "F2M" فوكاس تو موف الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات، عن استمرار تراجع المبيعات بالسوق المصري حتى نهاية النصف الأول من عام 2022 الجاري.

وتراجعت المبيعات في شهر يونيو المنقضي وفقًا لـ"F2M" الأمريكية بنسبة 11.6% على أساس سنوي حيث بلغ مجمل المبيعات المسجلة خلال الشهر السادس 19.731 سيارة.

كيف تطورت أسعار أبرز السيارات الـSUV في مصر منذ التعويم الأخير؟

وكان مايو الماضي أكثر شهور النصف الأول من 2022 انحسارًا للمبيعات، إذ تراجعت المبيعات بنسبة 31.7% على أساس سنوي، الأمر الذي دفع السوق نحو مزيد من التراجع.

وبحسب مراقبون فإن التراجع الذي شهده سوق السيارات في الربع الثاني تحديدًا من 2022، يعد انعكاسًا طبيعيًا لتحرير سعر الصرف الأجنبي وتنظيم عمليات الاستيراد التي تسببت في نقص كبير بالمعروض.

نقص حاد وارتفاع المتاح| أخطاء قاتلة تقصر عمر "الإطارات".. تجنبها

تقرير الوكالة الأمريكية أفاد بأن شركة رينو الفرنسية كانت الرابح الأكبر بين العلامات التجارية المتاحة بالسوق المصري حيث نمت مبيعاتها بنسبة 45.2%، في المقابل تراجعت شيفرولية الأمريكية بنسبة 2.8% وتويوتا اليابانية بنسبة 7.7%.

يشار إلى أن إجمالي مبيعات سوق السيارات في النصف الأول من العام الحالي بلغت 125.845 سيارة بمعدل انخفاض بلغ 2% مقارنة بمبيعات الفترة نفسها من عام 2021.

تعرف على أسعار ميتسوبيشي اتراج في سوق المستعمل

فيديو قد يعجبك: