إعلان

فولكس فاجن تتوقع تحسن نتائجها خلال النصف الثاني من 2022

11:51 ص الخميس 28 يوليه 2022

علامة فولكس فاجن

فولفسبورج - (د ب أ):

ذكرت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا إن تحسن موقف سلاسل الإمداد والطلب القوي على السيارات سيحقق لها نتائج جيدة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وأشارت المجموعة إلى التحسن "الملحوظ" في وتيرة تسليمات سياراتها للعملاء خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرة إلى تحسن الأداء في مختلف قطاعاتها بالنسبة لتأمين إمدادات كافية من أشباه الموصلات وغيرها من مستلزمات الإنتاج.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن أرباح التشغيل قبل حساب البنود الخاصة تراجعت خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 7ر4 مليار يورو (8ر4 مليار دولار)، في حين كان المحللون يتوقعون أرباحا بقيمة 1ر4 مليار يورو.

وأعلنت فولكس فاجن في الأسبوع الماضي استقالة هربرت ديس من منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة التي قالت بشكل مفاجئ يوم الجمعة الماضي، أن ديس البالغ من العمر63 عاما قد اتفق مع مجلس الإشراف على المغادرة في الأول من سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن رئيس شركة بورشه أوليفر بلومه سيصير خليفة لديس.

وأضافت أن القرار اتخذ "بالتفاهم" وأشارت إلى أن "السيد الدكتور أوليفر بلومه سيتولى منصب الرئيس التنفيذي كما سيمارس دوره كرئيس تنفيذي لشركة بورشه أيضا.

وشكر رئيس مجلس الإشراف هانز ديتر بوتش الرئيس التنفيذي المستقيل هربرت ديس، مبينا أنه "أسهم خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي لفولكس فاجن التجارية وأيضا للمجموعة كلها على دفع المجموعة قدما".

دفع ديس تحويل فولكس فاجن في الانتقال الإلكتروني بشكل كبير.

ومع ذلك كان عدد من المشاكل ظهرت مؤخرا، لا سيما فيما يتعلق بالتطور البطئ والمكلف بشكل متزايد للبرامج الداخلية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات.

لطالما اعتبر بلومه خليفة محتملا لديس، حيث ذكر اسمه عدة مرات خلف الكواليس عندما تصاعد الخلاف بين رئيس فولكس فاجن ومجلس الأعمال القوي حول برامج التقشف الجديدة المحتملة في العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: