إعلان

فورمولا-1 تمدد الشراكة مع سباق جائزة أستراليا الكبرى حتى 2035

11:39 ص الخميس 16 يونيو 2022

فورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

وتواجد سباق أستراليا الذي يقام على مضمار ألبرت بارك، على أجندة فورمولا-1 منذ عام 1996 ، باستثناء عامي 2020 و2021 بسبب أزمة جائحة كورونا.

وكان من المقرر أن ينتهي العقد السابق مع السباق الأسترالي في 2025، وبرغم وجود العديد من العروض المنافسة، ويعتقد أن من بينها عرضا من مالكي سباق سيدني ، قررت شركة "ليبرتي ميديا" مالكة الحقوق التجارية لفورمولا-1 تمديد الشراكة لفترة طويلة مع السباق الذي يقام في ملبورن.

وجذب سباق أستراليا الذي جرى في أبريل الماضي، حوالي 419 آلف مشجع، في أعلى حضور جماهيري على مستوى الأحداث الرياضية التي تقام في نهاية الأسبوع، في تاريخ أستراليا.

وفاز تشارلز لوكلير سائق فيراري بلقب السباق الأسترالي.

وقال ستيفانو دومينيكالي رئيس المكتب التنفيذي لفورمولا-1 "سعيد بتأكيد أن ملبورن ومضمار ألبرت بارك سيبقيان على أجندة فورمولا-1 حتى عام 2035".

وأضاف "السباق كان دائما مفضلا بالنسبة للجماهير والسائقين والفرق، وملبورن مدينة دولية نابضة بالحياة ومذهلة ودائما تتلائم بشكل مثالي مع رياضتنا".

وأشار "هذا العام شهدنا حشودا ضخمة وجماهير متحمسة خلال سباق الجائزة الكبرى، متحمسون للغاية للمستقبل في أستراليا حيث تواصل رياضتنا النمو".

وجرت العادة على أن يبدأ موسم فورمولا-1 من خلال سباق أستراليا، لكن في الموسمين الماضيين تم افتتاح الموسم عبر سباق جائزة البحرين الكبرى.

فيديو قد يعجبك: