إعلان

سيات تاراكو.. عائلية بـ7 مقاعد وسعر يقترب من الطرازات الفارهة

06:13 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

اتجهت سيات بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة لفئة الـSUV حتى تتماشى مع متطلبات مختلف الأسواق التي تشير لإقبال متزايد على تلك الفئة، ما دفع إلى تقديم طرازات مثل أتيكا وأرونا وتاراكو الذي أتى ليمثل أكبرهم باختيار لـ7 مقاعد.

ومع الزيادات السعرية المتتالية، كشفت سيات عن أحدث قائمة لموديلات 2022 عقب ارتفاع سعر صرف الدولار التي أشارت لوصول تاراكو لأسعار مقاربة لبعض الطرازات الفاخرة مثل مرسيدس GLA وأودي Q3.

في هذا الموضوع نستعرض أبرز مواصفات سيات تاراكو وأحدث أسعارها:

الأبعاد

قدمت تاراكو بطول 4.73 متر من ضمنه 2.79 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.83 متر وارتفاع قدره 1.67 متر.

منظومة القوة والحركة

انطلقت تاراكو بمحرك 4 سلندر سعة 1400 سي سي مع تربو بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق DSG من 6 سرعات ودفع أمامي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.4 ثوان حتى سرعة قصوى 199 كم/س.

الأمان

جهزت تاراكو قياسياً بـ6 وسائد هوائية وأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC بجانب التحكم في الجر ومراقبة ضغط الإطارات وتنبيه السائق من الإرهاق وحساسات ركن خلفية مع كاميرا.

التجهيزات

قدمت أولى فئات تاراكو بتكييف هواء أوتوماتيكي متصل بمخارج هواء خلفية وشاشة للعدادات الرقمية مع أخر وسطية قياس 8.2 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام صوتي من 9 سماعات ومرأه وسطية ذاتية التعتيم وحساسات للمطر والإضاءة الـLED الأمامية والخلفية بالإضافة لزر لتشغيل المحرك وزجاج عازل للحرارة وضم كهربائي للمرايا الجانبية مع تسخين، توفرت الفئة الأولى بـ5 مقاعد.

بينما زادت الفئة الثانية بـ7 مقاعد وتكييف ثلاثي المناطق ومفتاح ذكي مع وضعيات مختلفة للقيادة وشاحن لاسلكي وفتح كهربائي لغطاء الشنطة.

أما الفئة الثالثة فجهزت بشاشة وسطية أكبر قياسها 9.2 بوصة متصلة بنظام صوتي BeatsAudio وذاكرة للمرايا الجانبية مع حساسات ركن أمامية وركن ذاتي وكاميرات 360 درجة بجانب جنوط قياس 19 بوصة وبعض اللمسات الخارجية من الكروم.

بينما قدمت فئة FR الأعلى بجناح خلفي وصدامات مختلفة وجنوط قياس 20 بوصة ومخرجين للشكمان مع لمسات من الألمونيوم رمادي اللون على التابلوه بدلاً من الخشب.

الأسعار

تشير أحدث قائمة أسعار رسمية من الوكيل إلى تواجد فئتي Xcellence وFR فقط في الوقت الحالي بأسعار تتراوح بين 830 ألف جنيه و845 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: