إعلان

مرسيدس-بنز AG تصب تركيزها على سيارات الركوب

03:59 م الخميس 03 فبراير 2022

مرسيدس-بنز AG

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الروبي :

تحولت مجموعة دايملر AG إلى مجموعة مرسيدس-بنز AG في مطلع فبراير الجاري، وذلك بعد إدراج قطاع شاحنات دايملر التابع للمجموعة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية كشركة مستقلة، وبالتالي سينصب تركيز مجموعة مرسيدس-بنز AG بعد إعادة تسميتها على سيارات الركوب الفاخرة.

تستكمل إعادة تسمية مجموعة دايملر جهود إعادة التنظيم الداخلي التي بدأتها المجموعة العام الماضي بعد موافقة حملة الأسهم عليها بأغلبية ساحقة لإدراج مجموعة دايملر القابضة للشاحنات AG كشركة مستقلة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية، وبالتالي أصبح التركيز الرئيسي لمجموعة مرسيدس-بنز AG منذ ذلك الوقت منصبًا بالكامل على العلامات التجارية الأربعة الرئيسية لسيارات الركوب التابعة للمجموعة وهي مرسيدس-بنز ومرسيدس-AMG ومرسيدس-مايباخ ومرسيدس-EQ بالإضافة لسيارات الفان.

مجموعة مرسيدس-بنز بعد إتمام إجراءات إعادة التنظيم الداخلي مازالت تمتلك حصة الأقلية في مجموعة دايملر القابضة للشاحنات، بنسبة 35%، منهم 5% عبارة عن أصول مالية تخص صندوق تقاعد العاملين.

قال أولا كلينيوس، رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيدس-بنز AG: "إن إعادة تسمية المجموعة لتصبح مجموعة مرسيدس-بنز AG يشير بوضوح لتوجهاتنا الجديدة خلال المرحلة المقبلة. إننا نسعى من خلال هذه التغييرات لتأكيد رؤيتنا الاستراتيجية الجديدة لأعمال المجموعة خلال المستقبل والمتمثلة في تصنيع السيارات الأكثر تفضيلًا على مستوى العالم. إن النجمة الفضية التي اكتسبت شهرة عالمية واسعة، كانت ولا زالت تمثل وعدًا بالمستقبل، عن طريق سعيها لتغيير الحاضر وتطويره للأفضل. إننا نسعى دائمًا لمواصلة الثقافة التي وضعها مؤسسو الشركة، من خلال التركيز على ريادة حلول التنقل الكهربائي وبرمجيات السيارات في الفترة القادمة".

فيديو قد يعجبك: