إعلان

مدير سوق المستعمل: الركود يضرب سوق السيارات و"الإحلال" هو الحل

05:29 م الثلاثاء 16 مارس 2021

سوق السيارات المستعملة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قال العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بالقاهرة، إن هناك حالة من الركود يعيشها "سوق السيارات" المستعملة نتيجة لضعف القوة الشرائية بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف إسماعيل فى تصريح لـ"مصراوي"، أن الفترة المقبلة ستشهد نموًا بحركة مبيعات السيارات الجديدة، نظرًا لما قدمته مبادرة إحلال السيارات من تسهيلات ائتمانية للمشاركين في المبادرة.

كان أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، أكد في تصريحات سابقة أن قرابة 40% من السيارات المستعملة ستدخل ضمن خطة الحكومة المصرية للإحلال بالغاز الطبيعي.

وأوضح أبو المجد، أن السيارات التي تخطت 20 عامًا بالسوق المصري تتجاوز مليون و400 ألف سيارة، مشيرًا إلى أن عملية التخريد تتطلب سنوات من العمل على المستويين التصنيعي والتجاري.

ولفت إلى أن تغير خطط الإنفاق لدى المواطنين جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، تسببت في حالة من الركود خلال النصف الثاني من 2020 في سوق المستعمل، مشيرًا إلى أن تجار المستعمل لجأوا إلى خطط بديلة لحلحلة السوق، منها عرض السيارات للبيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمعارض المتخصصة.

في سياق آخر أكد مدير سوق السيارات المستعملة، أن سوق الحي العاشر بمدينة نصر لن يعود إلى مكانه مرة أخرى بسبب أعمال الطرق وإنشاء الكباري بالمنطقة، مؤكدا أنه يتم حاليًا دراسة اختيار مكان بديل بالمقطم.

كان مدير سوق المستعمل صرح لـ"مصراوي"، أنه تم ترشيح أكثر من منطقة أخرى لتكون بديلًا لسوق مدينة نصر أبرزها مكان في طريق الواحات وآخر بالقطامية ولكن تم رفضهما من قبل الجهات المعنية.

وأشار إلى أنه على الرغم من وقف العمل بـ"سوق السيارات" بمدينة نصر منذ مارس الماضي، إلا أنه لا يزال أعداد كبيرة من المواطنين يتوافدون في الشوارع المحيطة كل جمعة وأحد.

وشدد على أن مثل هذه الأعمال غير مسؤولة وليست قانونية لمخالفتها قرارات الدولة بمنع التجمعات، مؤكدًا أن التصدي لمثل تلك الأفعال من مهام المحافظة والإدارة العامة للمرور.

فيديو قد يعجبك: