إعلان

بي إم دبليو تنشر صورًا تشويقية لـ "i7" الكهربائية أثناء القيام ببعض الإختبارات

12:17 م الخميس 09 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

أجرت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي إم دبليو اختبارا لسيارتها الكهربائية الصالون آي 7 في منطقة أريبلوج شمال السويد لقياس أداء السيارة في أجواء الشتاء شديدة البرودة.

وأشار موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أنه عندما يتم طرح السيارة آي7 في الأسواق خلال العام المقبل ستنافس السيارة مرسيدس إي.كيو.إس والسيارة تسلا موديل 3 الكهربائيتين والسيارات الكهربائية ، التي تعتزم شركات السيارة الجديدة مثل لوسيد طرحها.

تعمل السيارة آي7 الصالون بالجيل الجديد لبطاريات بي.إم.دبليو الكهربائية المعروفة باسم "الفئة السابعة" والمنتظر طرحها أيضا في العام المقبل. كما ستستخدم السيارة آي7 نفس الجيل الخامس من المحرك الكهربائي إي درايف الموجود في السيارة الكهربائية آي.إكس من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

وتصل قوة المحرك في السيارة آي7 إلى 516 حصانا مع بطارية بقدرة 105 كيلووات/ساعة، ومن المحتمل أن يكون مدى السيارة الجديدة أكثر من مدى السيارة آي.إكس الذي يبلغ حاليا 507 كيلومترات (315 ميلا)، قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية ، لأن تصميم السيارة آي7 أقل مقاومة للهواء ، وبالتالي ستكون السيارة أقل استهلاكا للطاقة.

يذكر أن بي.إم.دبليو تعهدت بطرح نسخة كهربائية من كل طراز من سياراتها، فقد قال أوليفر تسيبس في مؤتمر للمحللين في أغسطس الماضي إنه "بحلول 2023 سنقدم لعملائنا سيارة كهربائية واحدة على الأقل في كل فئة من الفئات".

وأضاف أن الشركة تستهدف إنتاج حوالي 10 ملايين سيارة كهربائية خلال السنوات العشر المقبلة.

فيديو قد يعجبك: