إعلان

"بي إم دبليو" تحول المزيد من طاقتها الإنتاجية إلى الصين

11:19 ص الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

بي إم دبليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

أكد متحدث باسم شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات أمس الاثنين، أن الشركة تعتزم تحويل المزيد من طاقتها الإنتاجية إلى الصين.

وبموجب الخطط الجديدة، لن يتم إنتاج سيارة (إكس 5) الرياضية في سبارتانبرج بولاية ساوث كارولينا الأمريكية فقط، ولكن أيضا في الصين. وتم تصميم خط (إكس) الخاص بالشركة من سيارات الدفع الرباعي حصريا في الولايات المتحدة، ولكن "بي إم دبليو" بدأت منذ فترة طويلة في التنويع ، مع نقل بعض خطوط الإنتاج إلى الصين والبعض الآخر إلى جنوب أفريقيا.

والصين هي أكبر سوق واحدة لبي إم دبليو، كما هو الحال بالنسبة لشركات صناعة السيارات الألمانية الأخرى، مثل فولكس واجن ودايملر.

وباعت بي إم دبليو حوالي 9ر1 مليون سيارة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، من بينها حوالي 670 ألف سيارة في الصين وحدها. وكان الانتقال إلى الإنتاج في الصين متوقعا منذ فترة طويلة.

وقال المتحدث باسم بي إم دبليو إن الإنتاج يحتاج إلى متابعة الطلب لأنه يسمح للشركة بتهيئة منتجاتها بشكل أوثق مع مطالب صينية محددة. كما يؤدي نقل الإنتاج إلى خفض رسوم الجمارك، التي تفاقمت بسبب التوترات التجارية التي تصاعدت منذ عام 2018.

كما تتخذ بي إم دبليو خطوات للاستحواذ على حصة الأغلبية من مشروعها الإنتاجي المشترك مع بريليانس في أوائل عام 2022، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة صناعة سيارات أجنبية بمثل هذه الخطوة. وإذا نجحت الخطة، فإن بي إم دبليو ستمتلك 75% من العملية.

فيديو قد يعجبك: