"اشتريها مش ها تخسر فيها".. هيونداي "ماتريكس" بين الأفضل عند إعادة البيع

07:25 م الإثنين 22 نوفمبر 2021

كتب - محمد جمال:

يقدم موقع "مصراوي" خدمة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الطرازات المستعملة و الأكثر اعتمادية، والتي يعد شرائها مكسب سواء خلال فترة استخدامها أو عند اتخاذ قرار بإعادة بيعها كونها من بين السيارات الأكثر طلبًا بسوق المستعمل.

ويزخر سوق المستعمل في مصر بالعديد من السيارات التي استطاعت أن تحوذ على ثقة الكثير من العملاء والمستهلكين؛ وتعد هيونداي "ماتريكس" المتاحة بشكلها القديم واحدة من السيارات الاعتمادية التي لا تفقد قيمتها بمرور الوقت وتسير بالحد الأدنى من الأعطال ويمكن إعادة بيعها دون خسارة.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على أسعار ومواصفات:

تعتبر هيونداي ماتريكس الـ MPV العائلية المدمجة، هي الجيل الثالث من هيونداي النترا وبدأ إنتاج ماتريكس في 2001 واستمرت في جيلها الأول حتى 2010.

تتوفر السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا يولد قوة 102 حصانًا وعزم دوران 141 نيوتن.متر وتبلغ السرعة القصوى 170 كيلو مترًا في الساعة، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 8,82 لترًا لكل 100 كم.

وقدمت السيارة في مصر بمحرك 1600 سي سي 4 سلندر وتتسارع السيارة حتى 100 كم\ساعة في 12.7 ثانية. وتأتي السيارة بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات وكذلك ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات , وهي سيارة ذات كفاءة كبيرة فى استهلاك الوقود.

تأتي السيارة بمواصفات أمان قياسية فى مقدمتها؛ "فرامل" مانعة للانزلاق، مثبت السرعة، مساعد المكابح، نظام EBD لتوزيع المكابح إلكترونيًا، نظام ثبات إلكتروني، نظام التحكم في الجر، وسائد هوائية أمامية.

ويعد من بين أكثر مميزات السيارة الكورية، صيانتها المنخفضة مقارنة بمنافسيها بالسوق المحلي فضلا عن سهولة الحصول عليها وصيانتها بأي مكان نظرا لانتشارها.

وتعد أعطال هذه السيارة محدودة لحد ما؛ ومنها عيوب في تيل الفرامل ولكن صيانتها سهلة وأن كانت هناك بعض الشكاوى من صعوبة العمل في المحرك بسبب ضيق حوض المحرك وشكاوى من سخونة زائدة تحدث في السيارة ولكن الأغلب يرى أنها سيارة قليلة الأعطال.

السيارة قوية في إعادة البيع ولا تزال مطلوبة في السوق وأسعارها جيدة ومتميزة للراغبين في بيع سياراتهم, ومن النقاط في صالح قوة بيعها قلة أعطالها واتساع المقصورة الداخلية وهذا ما يجعل عليها زيادة فى الطلب بسوق المستعمل رغم تواجد سيارات أحدث كونها سيارة مناسبة للعائلات وعملية ومريحة في قيادتها بنفس الوقت.

تقدم هيونداي ماتريكس موديلات من 2001 حتى 2010 بمتوسط سعري 130 ألف جنيه

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي