إعلان

"اشتريها مش ها تخسر فيها".. تويوتا كورولا سيارة اعتمادية في سوق المستعمل

08:48 م الإثنين 11 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يقدم موقع "مصراوي" خدمة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الطرازات المستعملة و الأكثر اعتمادية، والتي يعد شرائها مكسب سواء خلال فترة استخدامها أو عند اتخاذ قرار بإعادة بيعها كونها من بين السيارات الأكثر طلبًا بسوق المستعمل.

ويزخر سوق المستعمل في مصر بالعديد من السيارات التي استطاعت أن تحوذ على ثقة الكثير من العملاء والمستهلكين؛ وتعد تويوتا كورولا المعروفة في مصر بتويوتا الجمل واحدة من السيارات الاعتمادية التي لا تفقد قيمتها بمرور الوقت وتسير بالحد الأدنى من الأعطال ويمكن إعادة بيعها دون خسارة.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على أسعار ومواصفات تويوتا كورولا "الجمل" الأكثر اعتمادية بسوق السيارات المحلي:

تتوفر تويوتا كورولا الجمل في سوق المستعمل بموديلات من 2000 إلى 2007 في الجيل التاسع منها, ويراها الكثير من المستهلكين والتجار الأكثر اعتمادية بين سيارات فئتها سيارة، ذلك نظرا لقلة أعطالها وعملها لفترات طويلة دون مشاكل.

تعتمد تويوتا الجمل من موديل 2000 حتى 2007 على محرك سعة 1300 سي سي رباعي الاسطوانات بقوة 92 حصان، بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 4 سرعات.

كما يتوفر لها محرك اخر 1600 سي سي قدم في عام 2004 لأول مرة بقوة 110 حصان، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 175 كم وتتسارع في 11.8 ثانية وتستهلك 7.8 لتر وقود لكل 100 كم، ويتوفر للسيارة ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 4 سرعات مع نظام دفع أمامي.

يذكر أن تويوتا كورولا "الجمل" تقدم بتصميم لايزال حديث ومميز ومن بين أبرز مزاياها أن استهلاكها من البنزين اقتصادي وعدم تأثير التكييف على السحب بصورة كبيرة، وتوقف إنتاجها في اليابان في يناير 2007 واستمر انتاجها في أمريكا الشمالية إلى أكتوبر 2007.

ويعد من ضمن أكثر مزايا هذه السيارة هي وفرة قطع غيارها وسعرها المتوسط، بالإضافة إلى سهولة إصلاحها وإدخال كماليات أخرى عليها فضلا عن توافر فنيين بالسوق المحلي للتعامل مع السيارة أمر سهل كونهم قد حصلو على خبرة كبيرة في إصلاحها بعكس سيارات أخرى.

كما تعتبر هذه السيارة من أسهل السيارات مبيعًا لشهرتها والإقبال المتزايد على شرائها، وسعرها يكاد لا يتأثر عند إعادة البيع, كما أن الشكل العام الخارجي للسيارة جيدوأنيق وكذلك الداخلى ما يجعلها حتى بعد استخدام لفترة طويلة تبدو عصرية ومواكبة للسيارات الجديدة.

وتتراوح أسعار تويوتا كورولا الجمل فى سوق المستعمل المصري ما بين 140 حتى 200 ألف جنيه، وموديلاتها الأكثر وفرة بين أعوام 2000 حتى 2007.

تجدر الإشارة إلى أن قانون العرض والطلب وحالة السيارة الفنية والكماليات تتحكم في ارتفاع أو انخفاض الأسعار.

اقرأ أيضًا:

لـ"محدودي الدخل".. 5 سيارات في مصر بأسعار تبدأ من 10 آلاف جنيه

قبل الشراء.. تعرف على 5 سيارات سيدان بأسعار تبدأ من 300 وحتى 320 ألف جنيه

لـ"العمل فى أوبر وكريم".. 5 سيارات موديل 2022 بأسعار تبدأ من 167 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: