إعلان

دونج فينج موتور الصينية تحذر من تراجع أرباحها بنسبة 60% خلال النصف الأول من 2020

12:44 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020

دونج فينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

سجل سعر سهم شركة صناعة السيارات الصينية دونج فينج موتور جروب اليوم الاثنين، أكبر تراجع له منذ حوالي شهر بعد إعلان الشركة الموجود مقرها في مدينة ووهان الصينية احتمال تراجع أرباحها خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 60% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت دونج فينج وهي شريك شركة السيارات اليابانية نيسان موتور في الصين إن أنشطتها تضررت بشدة من جائحة فيروس كورونا المستجد خلال الربع الأول من العام الحالي، وأنها استأنفت نشاطها بعد شهر تقريبا من استئناف العمل في باقي شركات السيارات في الصين عقب فترة التوقف التي شهدتها الصناعة كجزء من إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد في الصين.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن مدينة ووهان التي انطلقت منها جائحة كورونا ، عانت من إجراءات الإغلاق الشامل التي استمرت حوالي 80 يوما. ومازال الاقتصاد الصيني يحاول التعافي من تداعيات الجائحة.

وقالت دونج فينج في بيان موجه إلى بورصة الأوراق المالية في هونج كونج إن مبيعاتها خلال الربع الثاني من العام الحالي "تجاوزت متوسط المبيعات في السوق وهو ما خفف من حدة التراجع على نتائجها خلال النصف الأول" من العام الحالي ككل.

ومن المقرر أن تعلن الشركة نتائج النصف الأول من العام الحالي يوم 28 أغسطس الحالي، وكانت الشركة قد حققت أرباحا صافية بقيمة 5ر8 مليار يوان (2ر1 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام الماضي.

وبلغت نسبة تراجع سهم دونج فينج في ظهر اليوم ببورصة هونج كونج 9ر2% بعد أن كانت قد وصلت إلى 6ر4% في وقت سابق من التعاملات.

فيديو قد يعجبك: