إعلان

لماذا تعد الإصدارات المحدودة ورقة رابحة لشركات السيارات؟

11:27 ص الأربعاء 22 يوليو 2020

بوجاتي La Voiture Noire

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تقدم بعض شركات السيارات بجانب سياراتها القياسية ما يعرف بالإصدارات المحدودة، والتي تتيح للعملاء إشباع رغبات التفرد والخصوصية من ناحية وتعود على الشركة المنتجة بالفائدة والربح من ناحية أخرى.

وقال ديتريش هاتلابا من مجموعة هاجي لدراسات السوق إن الإصدارات المحدودة غالبا ما تعتمد على نماذج معروفة جيدا، ولكن يتم إعادة بنائها بشكل أو بآخر، مشيرا إلى أنه بسبب هذا العدد الصغير تكون أسعار السيارات باهظة.

تفرد وتميز

وتتيح هذه النوعية من الموديلات للعملاء إمكانية الشعور بالتفرد والتميز، كما أنها تعد بمثابة ورقة رابحة للشركات؛ حيث إنها تزيد من أرباحها حتى بدون أي مخاطرة؛ إذ غالبا ما تباع جميع نسخها حتى قبل بدء الانتاج.

وسيأتي من انجلترا في الوقت القريب أربعة سيارات، ألا وهي: Bacalar من شركة بنتلي. وتعتمد هذه السيارة على شقيقتها Continental GT Cabrio، لكن مع تعديلات وتحسينات على هيكل يحيط مقصورتها ثنائية المقاعد، ونفس المحرك بقوة 485 كيلووات/659 حصان.

وتقدم شركة رولز رويس سيارتها Silver Bullet المبنية على أساس الكابريو Dawn، والتي تختفي فيها المقاعد الخلفية أسفل غطاء خاص.

ويقتصر إنتاج أستون مارتن V12 Speedster على 88 نسخة فقط، والتي تنطلق بسرعة قصوى 300 كلم/س بسواعد محرك يزأر بقوة 515 كيلووات/700 حصان.

وتمنح ماكلارين فرصة التمتع بالهواء الطلق في أيقونتها Elva البالغ ثمنها 1.7 مليون يورو. وتعتمد السيارة على سواعد محرك بقوة 599 كيلووات/818 حصان، يصل بها إلى السرعة القصوى 320 كلم/س.

وتقدم فيراري الإيطالية Monza SP1 و Monza SP2 المعتمدة على الموديل 812، والمتوفرة بمقعد واحد أو مقعدين. وتتوفر السيارة أيضا بمحرك V12 بقوة 596 كيلووات/810 حصان وبدون سقف أو زجاج أمامي.

بوجاتي في الصدارة

وبطبيعة الحال لن تفقد بوجاتي صدارتها في هذا السباق؛ فالشركة الفرنسية تقدم La Voiture Noire بوصفها السيارة الأغلى والأندر بقوة 1103 كيلووات/1500 حصان تستمدها من محرك 16 أسطوانة. ويبلغ سعر النسخة، التي سيتم انتاجها من السيارة، 16 مليون يورو.

كما أعلنت بوجاتي عن انتاج 10 نسخ من أيقونتها Centodieci بسعر 8 مليون يورو للنسخة. وأشارت بوجاتي إلى أن السيارة الجديدة تعتمد على شقيقتها Chiron.​

فيديو قد يعجبك: