إعلان

التفاؤل بمستقبل السيارات الكهربائية يصعد بسهم تيسلا إلى مستوى قياسي

03:32 م السبت 21 نوفمبر 2020

إيلون ماسك، مؤسس تيسلا - أرشيفية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

نيويورك - (د ب أ):

قادت شركة تيسلا أسهم شركات السيارات الكهربائية في موجة ارتفاع لم تتوقف الخميس، بعدما تلقى القطاع مزيدا من الدعم جراء تفاؤل المستثمرين بأن السيارات الكهربائية ستهيمن على السوق العالمية خلال العقود المقبلة.

وقادت تيسلا مكاسب القطاع بعدما حققت ارتفاعا بنسبة 4.5% ما صعد بسهمها لأعلى مستوى على الإطلاق ليسجل 508.61 دولار. كما ارتفعت أسهم شركات لوردستاون موتورز كورب، والكتراميكانيكا فيكلز كورب، ونيكولا كورب، وكاندي تكنولوجيز جروب، خلال التعاملات الصباحية ببورصة ناسداك الأمريكية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن اقتراعا بالثقة في هذه الصناعة جاء من بريطانيا، التي تنظر الآن في أسطولها المتنامي من السيارات الكهربائية كوسيلة لخلق وظائف وتحقيق توازن في شبكة الكهرباء، مع دعوة رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى التخلص من السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2030، أي قبل عشر سنوات من الموعد المقرر سلفا لذلك.

وقالت بلومبرج إن المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات، ماري بارا، أعلن في مؤتمر خاص بالصناعة في وقت لاحق الخميس، أن شركته مستعدة لإنفاق أكثر من 20 مليار دولار على طرز كهربائية بحلول عام 2025.

ويتوقع أن تكون تيسلا، التي تبلغ قيمتها السوقية الآن 479 مليار دولار، أكبر من ذلك، حيث سيؤدي إدراجها الوشيك على مؤشر ستاندرد آند بورز الأوسع نطاقا في بورصة نيويورك إلى موجة كبيرة من الشراء لأسهمها من جانب مديري الأموال ومستثمرين آخرين يتابعون المؤشر عن كثب.​

فيديو قد يعجبك: