وزراء تجارة الاتحاد الأوروبي يحذرون ترامب من فرض جمارك على السيارات

02:11 م الثلاثاء 28 مايو 2019
وزراء تجارة الاتحاد الأوروبي يحذرون ترامب من فرض جمارك على السيارات

أرشيفية

بروكسل - (د ب أ):

حذر وزراء تجارة الاتحاد الأوروبي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجددا من فرض جمارك على واردات بلاده من السيارات الأوروبية.

وفي أعقاب مشاورات للوزراء الأوروبيين، قال شيتفان-رادو أوبريا، وزير التجارة الروماني والرئيس الحالي لمجلس وزراء التجارة الأوروبيين، في بروكسل الاثنين إن فكرة أن صادرات السيارات الأوروبية تمثل خطرا على الأمن القومي للولايات المتحدة، مرفوضة بشكل قاطع.

وأضاف أوبريا أن النزاع التجاري ينبغي أن يتم حله عبر اتفاقية تتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية، وفقا لما تم الاتفاق عليه في العام الماضي.

وينص الاتفاق الذي تم في يوليو الماضي بين الرئيس ترامب وجان كلود يونكر، رئيس المفوضية، على أن يبدأ الجانبان محادثات حول إلغاء الجمارك على البضائع الصناعية وعدم فرض عقوبات جمركية جديدة بشكل مبدئي.

وحسبما أعلنت سيسيليا مالمستروم، المفوضة الأوروبية للتجارة، فإن الاتحاد الأوروبي على استعداد في الوقت الراهن لبدء المفاوضات، لكن يبدو أن الولايات المتحدة لا تبدو متعجلة بنفس القدر لإجراء هذه المفاوضات.

كان ترامب قد أعلن مؤخرا عن تأجيل القرار الخاص بفرض عقوبات جمركية على وارادت بلاده من السيارات الأوروبية لمدة 180 يوما، لكنه أوضح في الوقت نفسه أن بلاده تنظر إلى الواردات بوصفها خطرا على الأمن القومي وبالتالي فهي منفتحة على فرض رسوم جمركية خاصة.

وفي حال اتخاذ ترامب قرارا بفرض هذه الجمارك، فإن الاتحاد الأوروبي سيرد بإجراءات انتقامية.

إعلان

إعلان

إعلان