إعلان

تعرف على الشرط الأساسي لحصول "المرأة السعودية" على رخصة قيادة

03:02 م السبت 30 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

بعد إعلان الديوان الملكي السعودي الثلاثاء الماضي، عن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنح المرأة السعودية حق استخراج رخصة لقيادة السيارات.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة العشرات من الشروط التي ادعى مروجوها أنها واجبة حتى يمكن للمرأة الحصول على رخصة قيادة، إلا أن جميعها لا يلامس الحقيقة ولم يصدر بها منشور رسمي من قبل الحكومة السعودية.

وفي أول حديث رسمي عن الاشتراطات التي يجب توافرها في المتقدمات للتدريب على القيادة من أجل استخراج رخصة، قال اللواء منصور التركي، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية إن بلوغ المتقدمة سنة الـ18 هو أول الشروط.

وأضاف التركي في تصريحات صحفية نقلها عنه موقع قناة "روسيا اليوم" أن الأمر الملكي الصادر يفيد بأن تُعامل الأنثى المتقدمة للحصول على رخصة وفقًا لنظام المرور ولوائحه المطبقة على الذكور دون تفرقة بينهما.

وِأشار متحدث الداخلية السعودية إلى أن شرط بلوغ الثامنة عشرة للحصول على رخصة قيادة معتمدًا ليس فقط داخل المملكة، بل في كافة دول العالم.

يذكر أن الأمر الملكي القاضي بالسماح للسيدات السعوديات بقيادة السيارات، والذي لاقى صدًا كبيرًا في المحافل الدولية كون المملكة هي الدولة الوحيدة في العالم التي كانت تجرم قيادة المرأة، من المقرر أن يبدأ تطبيقه رسميًا مطلع يونيو 2018 القادم.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. 15 سيارة يمكن للسعوديات امتلاكها بعد السماح لهن بالقيادة

مسئول سعودي: المملكة ستستعين بمصر لتعليم السعوديات قيادة السيارات

بعد السماح لهن.. 7 نصائح للسعوديات المبتدئات في قيادة السيارات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان