إعلان

تعرف على الأنظمة المساعدة لسيارات الأراضي الوعرة

06:15 م الخميس 10 نوفمبر 2016
تعرف على الأنظمة المساعدة لسيارات الأراضي الوعرة

أنظمة المساعدة لسيارات الأراضي الوعرة

برلين - (د ب أ)

قبل بضعة أعوام كان يلزم على سائق موديلات الأراضي الوعرة تقدير حالة الطريق بشكل صحيح وضبط نقل الحركة والقفل التفاضلي بشكل دقيق.

وتقوم السيارات الحديثة اليوم بعمل هذا كله من تلقاء نفسها، كما أن المستقبل ينتظر منها المزيد، ولكن هذا أمر صعب مع موديلات الأراضي الوعرة؛ لأن أجهزة الاستشعار والرادار العاملة بالموجات فوق الصوتية تعتبر من التجهيزات الأكثر حساسية للاتساخات.

وأوضح هولغر هاغيدورن، مدير أنظمة القيادة المساعدة وأنظمة التوجيه والكبح بشركة فولكس فاجن، أن الكاميرات المركبة حول السيارة أتاحت لسائق السيارة تقدير الموقف بنفسه والقيام برد الفعل وفقا لذلك، ولكن هذه الأنظمة تعمل بنفسها، ما لم يوجد ما يعيق رؤيتها.

وهناك مجموعة من الأنظمة تساعد على السير في الأراضي الوعرة، مثل نظام الكبح المانع للانغلاق (ABS) وبرنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني (ESP) ومساعد بدء السير على الطرق الصاعدة ومساعد بدء السير على الطرق المنحدرة.

وقد طورت شركة فولكس فاجن الألمانية مستشعرات تُمكّن نظام التحكم بمجموعة التعليق وممتص الصدمات من المواءمة مع جميع أنواع الطرق بشكل أوتوماتيكي. وتنصب أبحاث شركة بي إم دبليو على سيارة ذات قيادة آلية مخصصة للطرق الممهدة، وليس للموديلات الأراضي الوعرة.

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان