إعلان

اليوم.. ختام فعاليات "سينما خيري بشارة" بندوة عن مجمل أعماله بوسط البلد

04:06 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تختتم سينما "زاوية" في وسط البلد، برنامج "سينما خيري بشارة"، اليوم الثلاثاء، بندوة تحت عنوان "عن ومع خيري بشارة" في تمام الساعة السابعة مساءً، بحضور الناقدة السينمائية شيماء سليم والناقد السينمائي محمد سيد عبد الرحيم وتدير النقاش الناقدة السينمائية نور الصافوري.

وتتناول الندوة تجربة تطوير كتابين عن مسيرة خيري بشارة وهما كتاب "المتمرد" للناقد محمد سيد عبد الرحيم الصادر عام 2020 عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي والكتاب الذي تقوم بإعداده الناقدة شيماء سليم ولا يزال قيد النشر، وسوف يشارك "بشارة"، الناقدين الحديث ليكشف هو الآخر ملامح التجربة من وجهة نظره.

الكتابان محل النقاش يفردا مساحة للحديث عما هو أبعد من الفيلم الذي يظهر على الشاشة، ويتناولان على سبيل المثال أحلام وطموحات المخرج، وصداقاته والأفكار والتجارب الأهم في تكوين منظوره السينمائي، فماذا تكشف هذه الجوانب عن أفلام خيري بشارة وإسهامه السينمائي وماذا تضيف هذه الكتب إلى المكتبة السينمائية من وجهة نظر مؤلفيها ووجهة نظر بشارة.

وكانت فعاليات برنامج "سينما خيري بشارة"، انطلقت في 5 يناير الجاري واستمرت على مدار الشهر، وتتضمن عروضا لأعماله الروائية والتسجيلية بعد ترميمها.

فيديو قد يعجبك: