إعلان

"والدها مسيحي ووالدتها مسلمة".. قصة اعتناق ديانا حداد للإسلام

08:51 م الإثنين 04 يوليه 2022

كتب- هاني صابر:

تصدرت الفنانة ديانا حداد، خلال الساعات الماضية، تريند محرك البحث "جوجل" بسبب جدل عودة الحديث حول اعتناقها الدين الإسلامي، وحجب كل الصور الموجودة على حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام"، ونستعرض ما قالته حول قصة اعتناق الإسلام بأحد البرامج في السطور التالية:

قالت ديانا حداد، في لقاء تليفزيوني سابق: "نشأنا ببيت ما فيه أبدا طوائف.. أمي مسلمة الله يرحمها، والوالد مسيحي، والمجتمع اللبناني هو مجتمع منفتح".

وتابعت: "هذا الشيء نمى عندي إحترام كل الأديان والطوائف، وأنا دايما عندي قناعة، إن الدين بين العبد وربه، يعني.. كيف تكون علاقتك برب العالمين؟، وكيف تتعامل مع الناس بأخلاقك؟، لأن الدين معاملة قبل أي شيء، وذلك الشيء خلى عندي انفتاح أكتر، وأتقبل كل الناس".

وأضافت: "رجعت أعيش بالكويت، فهو مجتمع خليجي ومحافظ ومسلم، وهذا الشيء كمان علمني عادات وتقاليد أكثر، وبالإمارات نفس الشيء وده اللي خلاني أعتنق الدين الإسلامي".


وكانت الفنانة اللبنانية ديانا حداد، أثارت جدلًا كبيرًا، مؤخرا، حيث فوجئ متابعيها على موقع "إنستجرام"، بحذف جميع صورها وأيضًا صورة الملف الشخصي لها، دون ذكر السبب.

وكان ظهور المطربة اللبنانية ديانا حداد بالحجاب أمام الكعبة المكرمة، قد أثار التساؤلات حول اعتناقها الديانة الإسلامية، ووضعها في صدارة قوائم تريند مواقع التواصل.

المطربة اللبنانية ديانا حداد، التي ولدت لأب مسيحي هو جوزيف حداد وأم مسلمة، خلال ظهورها منذ 4 سنوات، في برنامج "مجموعة إنسان"، الذي يقدمه الإعلامي السعودي علي العلياني، تحدثت عن قصة اعتناقها الدين الإسلامي، وقالت إن والدتها التي توفيت في العام 1999، تركت أثرا كبيرا بداخلها، وتصادف وفاتها قبل حلول شهر رمضان المبارك بأسبوعين، وهو ما شجعها على الصيام والصلاة، قبل اعتناق الإسلام بشكل رسمي".

وأضافت، أنها متصالحة مع نفسها، وتشعر براحة بعد دخولها الإسلام، مع احترامها لبقية الأديان.

ديانا حداد، كانت قد نشرت الصورة المتداولة لها أمام الحرم المكي على حسابها الرسمي على تطبيق إنستجرام، عام 2017، مصحوبة بالتعليق التالي: تقبّل الله طاعتنا وعمرتنا، الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات، دعيتلكم كلكم".

فيديو قد يعجبك: