إعلان

فاروق فلوكس يتحدث عن مشواره المسرحي في ندوة تكريمه بالمهرجان القومي للمسرح المصري

11:57 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تصوير- إسلام فاروق:

حضر الفنان القدير يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الندوة التكريمية التي أقامها المهرجان في ثاني أيام الفعاليات للفنان القدير فاروق فلوكس،حيث رحب يوسف إسماعيل بالحضور ومن ثم سلم دفة الحديث إلى الفنان محسن منصور الذي حاور فلوكس وأدار ندوة تكريمه.

وعبر الفنان محسن منصور عن سعادته الكبيرة باختيار إدارة المهرجان وإسناد هذا الدور له في محاورة وإدارة ندوة تكريم فاروق فلوكس حيث أنه يحمل له محبة خاصة وتقدير كبير لمشواره الفني والانساني.

وكان أول الأسئلة التي وجهها منصور لفلوكس عن الحدث الذي غير حياة فاروق فلوكس ودفعه لاحتراف الفن وأسس لمشواره الطويل.

وقال فلوكس ردًا على هذا إنه ولمدة طويلة من حياته طوال شبابه لم يفكر مرة في احتراف الفن ولكن كان حلمه الأكبر أن يصبح مهندسًا للميكانيكا، وبالفعل التحق بكلية الهندسة ومنه إلى الجيش المصري حيث التحق به لخدمة الوطن .

وأضاف فلوكس : ثم بالصدفة البحتة طلب منه أحد زملاءه بالكلية أن يلتحق معه بمسرح الجامعة ومن هنا بدأت رحلته مع الفن

ثم استعرض محسن منصور محطات هامة من مشوار فاروق فلوكس التلفزيوني ثم المسرحي واستفاض الفنان القدير فاروق فلوكس في حكايات عن بداياته ومشواره ونجاحاته الكبيرة في مجال الفن والدراما التلفزيونية والمسرحية، وكان من أهم المداخلات التي قدمها محسن منصور خلال الحوار عن مسرحية "سيدتي الجميلة" حيث أشاد بالدور الذي قدمه فلوكس بمصاحبة الفنان الراحل سيد زيان والذي لازال حتى اليوم مصدر بهجة لمشاهدي المسرحية رغم مرور عشرات السنين على انتاج المسرحية.

وقال فلوكس إنها لم تكن عمله الأول مع فرقة الفنانين المتحدين بل أتت بعد سلسلة من العروض الناجحة، كما أشاد فلوكس بالمجهود الضخم الذي بذله جميع أفراد الفرقة المسرحية ونجوم العرض في سيدتي الجميلة ليخرج العمل بهذا الشكل وهذا التأثير.

ثم استقبل الفنان محسن منصور أسئلة الجمهور، وجاء السؤال الأول كان حول الأدوار الخاصة والمختلفة التي قدمها فلوكس مثل دوره في الراقصة والسياسي وقال فلوكس ردًا على هذا السؤال أن تلقيه لترشيح هذا الدور كان غريبًا حيث عرض عليه تقريبا نفس الشخصية في نفس التوقيت واختار أن يقدمها مع النجمة الكبيرة نبيلة عبيد وأن اكثر ما استفزه وأشعره بأهمية رسالة الفيلم كان مشهدًا صامتًا له مع النجمة نبيلة عبيد.

وعقب انتهاء الندوة وقع الفنان فاروق فلوكس للجمهور على الكتاب الذي أصدره له المهرجان بعنوان "ستون عاما فن وهندسة " للناقد يسري حسان الذي وثق لمشواره المسرحي .

تأتي هذا الندوة في إطار الندوات اليومية للمكرمين في الدورة ١٤ من المهرجان القومي للمسرح المصري الذي تمتد فعالياته حتى ٩ اكتوبر ٢٠٢١.

فيديو قد يعجبك: