بالصور| "مصر دولة قوية".. مخرج "ريش" بعد حصوله على "فارايتي": صنعت فيلما عن الإنسانية

06:33 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

الجونة- منى الموجي:
تصوير- منى الموجي:

منح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط، التي تقدمها مجلة فارايتي، للمخرج المصري عمر الزهيري، مخرج فيلم "ريش"، والمشارك ضمن عروض المسابقة الرسمية.

وخلال تسلمه الجائزة، عبر الزهيري عن سعادته وفخره بهذا التكريم خاصة لحصوله على الجائزة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط. كما وجه الشكر لمهرجان الجونة السينمائي على الدعم الذي قدمه للمشروع، ولوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على التكريم الذي سبق وقدمته لصناع الفيلم. وتابع "سعيد جدا في هذه اللحظة من حياتي وفخور ان فيه ناس بتقدر موهبتي والسينما التي أقدمها أنا صانع أفلام مصري، وفخور بالسينما الجديدة وبفن السينما اللي جاي منه، الفيلم ده معمول بشباب مصريين".
وأضاف "شكرا فارايتي على هذه الجائزة الرائعة شكرا انتشال والجونة، شديد الفخر اني باخد الجائزة في مصر شديد الفخر ان احسن موهبة في الشرق الاوسط وافريقيا، مخرج مصري وفيلم مصري جديد، انا سعيد اني جزء من هذه الثقافة ومن هذا التراث هذه الجائزة للسينما المصرية، وأنا صنعت فيلم عن الإنسانية".
واستكمل "بشكر كل من دعم الفيلم ودكتورة ايناس عبدالدايم ويزة الثقافة اللي دعمت الفيلم، احنا مفكرين كبار وسينمائيين كبار ومصر دولة قوية وحنفضل ونكمل".
وتسلم الزهيري الجائزة عن فيلمه "ريش"، ويقدم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه. ذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسئولية بحثًا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغيرٍ قاسٍ وعبثي.


ويعد الجونة واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
899

إصابات اليوم

63

وفيات اليوم

741

متعافون اليوم

353923

إجمالي الإصابات

20172

إجمالي الوفيات

294354

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي