إعلان

هذه أبرز أدواره.. معلومات عن هشام سليم

09:00 ص الأربعاء 27 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

يحتفل الفنان هشام سليم بعيد ميلاده اليوم، الموافق 27 يناير الجاري.

في هذا التقرير نستعرض لكم معلومات عن الفنان هشام سليم:

- ولد هشام سليم في 27 يناير عام 1960.

- قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

- قدم عدد كبير من الأفلام خلال حقبة الثمانينات منها "تزوير في أوراق رسمية"، "الأوباش"، "الملعوب"، غيرها.

- شارك في حوالي ما يقرب من 100 عمل بين السينما والتليفزيون.

- هو نجل لاعب كرة القدم رئيس النادي الأهلي الأسبق والفنان صالح سليم

- من أشهر المسلسلات الذي شارك بها هشام سليم "في إيد أمينة"، "مجنون ليلى"، "ظل المحارب"، "اسم مؤقت"، "لحظات حرجة"، "ليالي الحلمية"، "أهل إسكندرية"، "طايع"، "كلبش"، "إختفاء".

- شارك في عدة أفلام سينمائية أبرزها :"الخادم"، "الهجامة"، "كريستال"، "السجينة 67"، "أرض الأحلام"، "يا دنيا يا غرامي"، "جمال عبد الناصر"، "العاصفة"، "45 يوم".

- في مايو 2020، كشف هشام سليم عن تفاصيل تحول ابنته نورا لتصبح نور، لأول مرة خلال استضافته ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة" مع إيناس الدغيدي، ولاقى تصريحه دعم كبير من الفنانين الجمهور الذين أشادوا بتفهمه للأزمة.

View this post on Instagram

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

- هشام سليم تربطه علاقة قوية بالفنانة يسرا، فهي زوجة شقيقه خالد سليم.

- شارك هشام سليم في عدة أعمال تجمعه بالفنانة يسرا أبرزها :"في إيد أمينة"، "لدينا أقوال أخرى"، "لقاء على الهوا"، "ملك روحي".

- كان للفنانة يسرا رأي خاص في قضية "نور" نجل الفنان هشام سليم بعد تحوله جنسيًا.

وقالت يسرا خلال مداخلة مع برنامج "Mbc trending"، عبر "سكايب": "الحقيقة، فخورة بهشام وموقفه، وفخورة بنور لأنه جرئ ، وتحمل 26 سنة تحمل حمل من هذا النوع، وعرف يعدي منه ويكون سوي، نور سوي جدا، وهشام أب رائع جدا، وأنا بشوف أنه هشام وقف مع ابنه وقفة من كتر صعوبتها وجدعنته بقت حدوتة مختلفة، لدرجة إن الناس كمان تعاطفت معاه لأنها حست إن الحكاية مش في إيد حد غير الخالق، نور من أجدع الناس اللي هتقابلوها في حياتكم، وأبوه ، وجوزي"

- قال الفنان هشام سليم، إن كل ما تردد عن اعتداء ابنته بالضرب على الفنانة ياسمين عبد العزيز في منزلها عار تماما من الصحة، وإن ياسمين عبد العزيز هي من ذهبت لابنته في منزلها وفق شهادات الشهود.

وأضاف سليم، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة" الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي، على شاشة "القاهرة والناس" الأحد: "انتهى الموضوع وبنتي زي الفل وأخذت حقها بأيديها وكل حاجة تمام، وأنا حاولت مرة أسلم على ياسمين عبد العزيز بعدها راحت سلمت عليا وبصت الناحية التانية".

فيديو قد يعجبك: