فيه نجوم دمهم سم وبيطلع مواهب".. فيديوهات "تيك توك" في "ميزان النقد"

06:24 م الجمعة 27 مارس 2020

كتبت- ياسمين الشرقاوي:
استطاع تطبيق "تيك توك"، أن يستقطب عددا كبيرا من الجمهور وكذلك الفنانين، في الآونة الآخيرة، تزامنًا مع التزامهم بالبقاء في المنزل، في ظل الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) بين الناس.
قطاع كبير من الفنانين انضموا للبرنامج الشهير مؤخرًا، هذا البرنامج الذي يصفه البعض بأنه برنامج "المراهقين"، فضلًا عن الانتقادات التي وصفت محتواه بالرديء، وبغض النظر عما يقدمه البرنامج، سواء كان جيدا أم لا، هل إقبال الفنانين على استخدام البرنامج يعتبر تفريغ شُحنة في ظل الظروف الراهنة، وهل سيقلل من نجوميتهم؟
"مصراوي" تواصل مع المخرج سامح عبدالعزيز والناقد طارق الشناوي والناقدة ماجدة خير الله للتعليق:

View this post on Instagram

Sound on 📣📣📣 شريف شكلو زهقان أوى بجد 🤣🤣 #بكلمك_مش_بترد #tiktok#funtime

A post shared by Reham Ayman (@rehamaymanofficial) on


سامح عبدالعزيز
المخرج الكبير سامح عبد العزيز، اعتبر لجوء الفنانين لبرنامج "تيك توك"، جاء متأخرا للغاية، مؤكدًا أن البرنامج يحظى بشعبية وعالمية جارفة: "البرنامج ده عالمي ومُسلي ونجوم كتير عالميين موجودين عليه من فترة، والفنانين بتوعنا لجأولوا ليه متأخر".

View this post on Instagram

A post shared by Mai Helmy -مي حلمي (@maihelmy.official) on


وأضاف: "البرنامج ده بيظهر مواهب وبيطلع نجوم، واتجاه الفنانين ليه مؤخرًا ميقللش منهم أبدًا طالما مبيقدموش خلاله حاجة خارجة".
ماجدة خير الله
أما الناقدة الفنية ماجدة خير الله، فوصفت الأمر بالطبيعي، مؤكدة أن كل شخص لديه مطلق الحرية فيما يفعل، وأن انضمام الفنانين للبرنامج لا يتعلق بالوضع الحالي: "الموضوع طبيعي في أي وضع سواء الناس قاعدة في البيت أو لا، ومفيش حاجة اسمها برنامج مراهقين أو كبار، في حاجة اسمها أن أي شيء بيسعد الإنسان يعملوه".

@hannahelzahed

##hannahelzahed

♬ Original Sound - Unknown

وأضافت: "الفنانين ناس عادية بيزهقوا زي ما بنزهق، فيه اللي بيحاول يكتب واللي بيقرا واللي بيعمل فيديوهات، الجمهور له الحق في إنه ميتفرجش لو معجبهوش، وفي فنانين دمهم سم سواء على الشاشة او على البرنامج".
وتابعت: "منقدرش نقول لحد اعمل إيه أو متعملش إيه طالما في حدود اللائق والمسموح يبقى كل واحد حر".

@dorraofficial

♬ بكلمك مش بترد- مبقتش تحبني - bassemdmd


طارق الشناوي
بينما رأى الناقد الفني الكبير طارق الشناوي، أن الفنانين يبحثون عن النوافذ الأكثر إضاءة وشهرة ووهجًا ويراها الناس بكثرة: "هذا التطبيق مُشاهد جدًا وخاصة بين الشباب الذي يعد العنصر الحاسم والحاكم في الحياة الفنية تليفزيونية كانت، أو فنية أو درامية، أو موسيقية، ومسرحية، فالشباب يمثل 80 % من الجمهور".


واستشهد "الشناوي"، بأزمة أغنية "بنت الجيران"، قائلًا: "لما هاني شاكر هاجم (بنت الجيران) لحسن شاكوش، وبدأ يطارده، هنلاحظ حاجة مهمة جدًا، وهي إنه أغلب النجوم وعدد من المذيعيين رقصوا عليها، ونزلوا الغنوة على صفحاتهم، ومحمد رمضان اتفق معاه انه يغني تتر مسلسله الجديد، وأحمد حلمي شفناه مع شاكوش".

View this post on Instagram

استعنا على الشقا بالله 🙌🏻 أول فيديو ليا على #TikTok 😉

A post shared by Akram Hosny (@akramhosny) on



وشهد تطبيق "تيك توك"، تفاعل كبير من الفنانين في الآونة الأخيرة، أبرزهم: محمد هنيدي، هنا الزاهد، تامر حسني، ريهام أيمن، أحمد زاهر، درة، فيفي عبده، نيللي كريم، أحمد سعد، وحسن الشافعي، وغيرهم.


View this post on Instagram

A post shared by هنادي مهنى - Hanady Mehanna (@hanadymehanna) on

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 155507

    عدد المصابين

  • 122291

    عدد المتعافين

  • 8527

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي