إعلان

بالصور| هاني رمزي ووفاء عامر يحتفلان بإطلاق "رحلة الروح" لأحمد فريد

04:56 م الإثنين 14 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

حرص عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير على مشاركة الممثل والفنان التشكيلي د.أحمد فريد افتتاح معرضه الجديد "رحلة الروح"، وذلك بقاعة بيكاسو في الزمالك والذي يمتد لـ ٢٧ ديسمبر الجاري .

كان ضمن الحضور الفنان التشكيلي محمد فريد، هاني رمزي ووفاء عامر، حنان سليمان، دانا حمدان، تامر فرج، د.داليا العدل، المؤلف شريف بدر الدين، المنتج تامر نعيم، د. أشرف رضا، الفنان التشكيلي إبراهيم بيكاسو.

وعن عنوان المعرض يقول فريد: "تنطلق الروح من مصدرها برحلتها الحياتية إلى الكائن الإنساني، لتخرجه من صمته المظلم إلى ميلاد نوراني يسري فيه الحياة كما يسري تيار كهرباء يبدد الظلام نور فيشع في أركان المعمورة، لإظهار الاشياء ليهدي بها الانسان، كذلك الروح تسري في الإنسان بكل ما يحمل من صفات جامعة دون الخلائق بنورانيتها أينما كان وحيث كان فيحيها بها وبها الحياة، فعندما يرتقي الإنسان ويسمو بروحه فتميل الروح لهذا المقام وتشدو وتحلق بصاحبها في نور الفضاء، فتتوائم مع النفس الملهمة فيصعد بها إلى طاقة الإبداع".

يُذكر أن أحمد فريد قدم شخصية "شريف" بمسلسل "فلانتينو" مع "الزعيم" عادل إمام والفنانة داليا البحيري والفنانة دلال عبدالعزيز وإخراج رامي إمام .

والمعروف أن أحمد فريد ممثل واعلامي وفنان تشكيلي، ولد في الإسكندرية في بيت فني أهله للاهتمام بموهبته ثم التحق بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك جامعة الإسكندرية وتخرج منها عام 2002، وفي 2008 حصل على شهادة الماجستير عن "الرمزية في الفن" بتقدير امتياز، وفي عام 2014 حصل فريد على شهادة الدكتوراه في فلسفة الفن من جامعة سان فرانسيسكو.

فيديو قد يعجبك: